العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

كأس اوروبا 2012: برانديللي يطالب لاعبيه بالهدوء لدى مواجهتهم الضغوطات

اعتبر مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم تشيزاري برانديللي بانه يتعين على لاعبيه التحلي ببرودة الاعصاب عندما يتعرضون للضغوطات في اواخر المباريات.
وكان المنتخب الايطالي انتزع تعادلا ثمينا من اسبانيا بطلة اوروبا والعالم في مستهل مشواره في البطولة الحالية، لكنه وبعد ان سيطر على مجريات اللعب في الشوط الاول فانه تعرض الى ضغوطات كبيرة في الشوط الثاني قبل ان ينجح في ابعاد الزحف الاسباني والخروج بنقطة واحدة.
وتقدم المنتخب الايطالي بهدف للاحتياطي انطونيو دي ناتالي في الدقيقة 61، لكن شيسك فابريغاس رد التحية بمثلها للاسبان في الدقيقة 64.
وسمح المنتخب الايطالي لنظيره الاسباني في ربع الساعة الاخير، الضغط عليه وهو الامر الذي لم يعجب برانديللي فقال في هذا الصدد "عندما تعاني خلال المباراة في الاستحواذ على الكرة، يتعين عليك ان تكون متماسكا، وان تفكر بروية لا ان تفقد اعصابك".
واضاف "عندما تكون متعبا، فان اللاعبين الذين يغضبون يواجهون المشاكل".
ومن المتوقع الا تواجه ايطاليا ظروفا مشابهة في مباراتيها المقبلتين ضد كرواتيا وجمهورية ايرلندا لكن برانديللي يعتبر بانه فريقه يستطيع ان يطور مستواه.
ويريد برانديللي من لاعبيه ان يستعيدا مستواهم البدني بعد المجهود الكبير الذي بذلوه ضد اسبانيا قبل المباراة المقبلة ضد كرواتيا في 14 الحالي في بوزنان.
وقال برانديللي "لا يزال امامنا الكثير من العمل للقيام به في هذه البطولة، سنحلل المباراة المقبلة لان لكل مباراة ظروفها وسنحاول ان نقاربها بافضل طريقة ممكنة".
وتابع "امل ان نستعيد جميع لاعبينا ليكونوا في كامل جاهزيتهم البدنية".
في المقابل اعتبر حارس مرمى ايطاليا جانلويجي بوفون بان نتيجة المباراة ضد اسبانيا لم تغير شيئا، وقال "لعبنا في مواجهة منتخب قوي لكن النتيجة لا تغير شيئا في ما يتعلق بالترتيب. كانت المباراة جيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً