العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

شركة اندرا تفتح مكتبها بمملكة البحرين لدعم أنشطتها

المحرق – هيئة الحكومة الالكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة اندرا –الشركة الأولى في تقنية المعلومات والاتصالات في اسبانيا ومن الشركات المتعددة الجنسيات الرائدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية- عن فتح مقرها بمملكة البحرين لتقديم الدعم والإسناد لمشاريعها الحالية من جهة، ولتوسيع فرصها الاستثمارية في مشروعات مستقبلية بالمملكة من جهة أخرى، وذلك بالاستفادة من مركز البحرين كبيئة استثمار جاذبة تستقطب قطاع المال والأعمال.

وقام سكرتير الدولة للشؤون الخارجية بمملكة اسبانيا غونزالو دي بينيتو بافتتاح مكتب الشركة الجديد خلال زيارته لمملكة البحرين، وذلك برعاية وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد، وبحضور سفير إسبانيا لدى دولة الكويت ومملكة البحرين أنجل لوسادا، والمدير العام لشركة أندرا البحرين خوسيه كبيلوس، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الحكوميين البحرينيين.
وبافتتاح مقرها بمملكة البحرين تؤكد أندرا من جديد ترسيخ مركزها في الشرق الأوسط خاصة بعد إبرام الشركة للعديد من العقود لتنفيذ مشاريع ضخمة منها تنفيذ الجانب التكنولوجي في مشروع خط السكك الحديدية السريع الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في إطار مناقصة فاز بها إئتلاف من الشركات الاسبانية.
يذكر أن مكتب شركة إندرا يقع في برج المؤيد أحد أبرز المباني التجارية المرموقة بالمنامة، كما تملك الشركة فريق عمل في البحرين يتألف من 40 موظفا خبراء من إسبانيا ومملكة البحرين يعملون على تنفيذ مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية، وهو أول نظام وطني شامل للخدمات الصحية يتم تنفيذه وتشغيله على مستوى المنطقة، ويشتمل على تطبيقات ونظم تغطي جميع مستويات الرعاية الصحية: بدءاً من نظام السجل الطبي، والوصفة الطبية الإلكترونية، والرعاية الصحية الأولية وتحويل المرضى المستشفيات وتتوسع لتشمل أنظمة لإدارة الرعاية في حالات الطوارئ، وخدمات العيادات الخارجية والأشعة ، والتصوير الطبي، والعناية المركزة والمختبرات وتشخيص الأمراض. كما تتضمن آليات تنفيذ المشروع العمل على إنشاء مراكز لمعالجة البيانات، وإدارة التغيير للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وتوفير التدريب وخدمات الدعم للمستخدمين وما يستلزمه ذلك من حلول الرعاية الصحية والخدمات التقنية المتطورة لتشغيل النظام الوطني للمعلومات الصحية بمملكة البحرين. تم توقيع العقد الأول مع وزارة الصحة ممثلة لحكومة البحرين لتنفيذ المرحلة الأولى بالمستشفى المركزي (مجمع السلمانية الطبي)، بالإضافة إلى سبعة مستشفيات خارجية و 26 مركزاً صحيا في أنحاء البحرين. وتم توقيع العقد الثاني لتنفيذ نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية عبر تحديث الخدمات الصحية بمستشفى الملك حمد الجامعي بالمحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً