العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

ولي العهد:الأجهزة الأمنية ستظل دوما وأبدا صمام الأمان لمجتمعنا البحريني والدرع الواقي للوطن

أشاد ولي العهد نائب القائد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالمستوى المشرف للجاهزية القتالية والإدارية التي وصلت إليها قوة دفاع البحرين، والذي انعكس على كفائتها وفعاليتها القتالية في الحفاظ على أمن واستقرار وطننا العزيز ومكتسباته الحضارية، مؤكدا سموه على أن الأجهزة الأمنية ستظل دوما وأبدا صمام الأمان لمجتمعنا البحريني والدرع الواقي للوطن.
وقال سموه "إننا نحرص على مواصلة مسيرة جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه في تطوير وبناء قدرات الأجهزة الأمنية وقوة دفاع البحرين بما يحقق أعلى درجات الكفاءة والجاهزية المتكاملة والالتزام المهني بما يخدم الوطن ويحقق الأمن والأمان لجميع مكونات مجتمعنا البحريني".
جاء ذلك خلال الاحتفال بتكريم المركز الأول في اختبار وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية لوحدات قوة دفاع البحرين الذي أقيم بمبنى القيادة العامة صباح اليوم الثلثاء (12 يونيو / حزيران 2012) تحت رعاية سموه.
ولدى وصول ولي العهد نائب القائد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى المفتش العام اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي كلمة رحب بها بصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى ، ثم قدم إيجازاً عن التفتيش الإداري والخطط والبرامج الإدارية المستقبلية لتحسين الأداء ولزيادة الفعالية الإدارية مع التركيز على تنمية قدرات منتسبي قوة الدفاع.
بعدها قدم مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب صقر النعيمي إيجازاً عن تفتيش الجاهزية القتالية ومدى خطط التطوير للارتقاء بكفاءة وفاعلية جميع وحدات وأسحله قوة الدفاع .
ثم قام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى بتكريم الدروع الملكية الفائزة بالمركز الأول في اختبار وتقييم الجاهزية القتالية لوحدات قوة الدفاع وبتكريم الخدمات الطبية الملكية الفائزة بالمركز الأول في التفتيش الإداري .
بعدها تم رفع راية الدروع الملكية الفائزة بالمركز الأول في اختبار وتقييم الجاهزية القتالية بمبني القيادة العامة .
وقد هنأ صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى الدروع الملكية والخدمات الطبية الملكية لحصولهما على المركز الأول في اختبار وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية وما ظهرا به من مستوى جاهزية متميزة وكفاءة وروح معنوية عالية مكنهما من الحصول على هذا المركز والتي تدل على قدرة وفعالية منتسبي قوة الدفاع في تنفيذ مختلف المهمات والواجبات الموكلة اليهم.
وأعرب سموه عن تقديره لكل الجهود الطيبة التي بذلت لرفع مستوى الجاهزية القتالية في وحدات قوة الدفاع، مؤكداً أن التخطيط الاستراتيجي المستمر والروح العالية في التنفيذ هو الأساس للتطوير والتحديث وأن "كل هذه الإنجازات التي شهدتها وحدات قوة الدفاع جاءت بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم الرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ، والذي مكنها من القيام بواجبها للذود عن وطننا العزيز ".
حضر الاحتفال رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:47 ص

      نعم للامن

      نعم للامن ان يكون للجميع لا استثناء فيه مبنياً على القواعد والمعايير الدينية والعقلية وان تكون خطوة الحل الامني متأخرة بعد استنافذ كل السبل لا انه الحل الاول والاخر.

اقرأ ايضاً