العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

"الاسكان":ضم 141 زاوية للوحدات والأراضي واستحداث 151 أرضا حكومية لمجمع 1209 بمدينة حمد

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الاسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمد وزير الإسكان باسم الحمر المخطط العام للمجمع رقم 1209 بمدينة حمد والتي تم بموجبه تحديد الحدود النهائية للملكيات الخاصة والحكومية، حيث تم استحداث 151 ارضا خدمية حكومية وضم 141 زاوية للوحدات الاسكانية والاراضي تنفيذاً للمكرمة السامية لجلالة الملك المفدى بشأن توزيع الزوايا للمناطق الاسكانية للمواطنين مجاناً بعد استكمال الدراسات الميدانية والفنية.
وقال الوزير أن المخطط العام لمجمع 1209 بمدينة حمد الذي يحتوي على 966 وحدة سكنية وقسيمة وارض تضمن استحداث 39 أرضاً حكومية لبناء محطات كهرباء لتقوية شبكة الطاقة في المنطقة و23 أرضاً أخرى للخدمات العامة المستقبلية، بالإضافة إلى موقعين لبناء دكاكين و25 أرضا للحدائق والمماشي و15 أرضي لتصريف مياه الامطار و38 موقعا تم حجزهم كمواقف للسيارات وكذلك 9 اراضي حكومية مخصصة للاستخدامات العامة.
وأضاف أن المخطط العام لمجمع 1209 تضمن إضافة 141 زاوية للوحدات والقسائم الإسكانية والاراضي في المنطقة، 86 منها خالية من الخدمات العامة ويمكن اضافتها لوثائق الملكيات بعد اجراء عمليات المسح والتوافق مع الجيران، بينما يتوجب تحريك خطوط الخدمات العامة للباقي الـ 55 على حساب اصحاب الطلبات وبالتنسيق بينهم.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تحويل المخططات العامة للمجمعات المعتمدة الى جهاز المساحة والتسجيل العقاري والادارات المعنية بتنفيذ المخطط العام باعتباره مرجعا اساسيا فيما يتعلق بالملكيات والتخطيط العام حيث يمكن من خلاله تلبية طلبات ضم الزوايا.
وقال أنه يتم حاليا استقبال طلبات المواطنين في مكاتب الوزارة بالمنطقة الدبلوماسية حيث يتم الطلب من مقدمي الطلبات ملء استمارة طلب وارفاق نسخة من وثيقة الوحدة السكنية او عقد الانتفاع مع نسخة من البطاقة الذكية لصاحب الطلب، حيث يتم بعد ذلك دراسة هذه الطلبات والرد عليها.
وقال الوزير بأن الفريق الفني المعني بهذه المخططات يقوم حاليا بالعمل على إعداد المخططات العامة لمناطق عسكر وجو والدور الاسكانية، وكذلك وعلى خط مواز يتم العمل في المخطط العام لمجمع 1210 بمدينة حمد تمهيدا لطلب الاستشارة التخطيطية لكل هذه المناطق، في حين سيتم قريبا بدء العمل في المخططات العامة للمجمعات 1211 و 1212 بمدينة حمد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:15 ص

      متى المعايير الجديدة

      الى سعادة الوزير الى متى ننظر صدور المعايير الجديدة آلتى صمت أداننا بها من كثر ما تم التداول بها والتوافق عليها بحوار التوافق فالموضوع بكمل سنة ولحين الأوراق اتلقى لم اتلق تعتمد ومرة تقولون اعتمد ومرة تحول من رئاسة الوزراء الى لجنة فالى متى وأنتم تعلمون أان من راتب 2000 لا يستطيع أن يشتري. فضلا عن غيرة نرجوا الإسراع في الموضوع فالشعب متذمر من الأمر والإسكان أحد أسباب الأزمة فلا تتكرروا الخطاء مرة أخرى

    • زائر 3 | 10:14 ص

      خاطري

      اقرأ شي عن مدينة عيسى

اقرأ ايضاً