العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

انتقادات للأداء الدفاعي للمنتخب الإنجليزي "المماثل لاداء تشيلسي"

بدا المنتخب الإنجليزي راضيا بشكل كبير بنتيجة التعادل مع نظيره الفرنسي 1/1 في أولى مباريات الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا، بل وربما كان سعيدا بتفادي الخسارة أمام فريق حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 22 مباراة متتالية حتى الآن.
ولكن الأسلوب الدفاعي في أداء المنتخب الإنجليزي أثار انتقادات في الأوساط الرياضية ، فقد أكد عدة لاعبين من المنتخب الفرنسي وكذلك بعض الصحف، أن المواجهة بدت وكأنها بين المنتخب الفرنسي وفريق تشيلسي الإنجليزي. ولكن في حال قدم المنتخب الإنجليزي عروضا في يورو 2012 تضاهي المستوى الذي قدمه تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بلقبها، فإن المنتخب لن يهتم كثيرا بما يقال بشأنه.
وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية في عنوان بإحدى صفحاتها اليوم الثلثاء "ريبيري يتعثر في اليورو، وإنجلترا تؤدي بنفس الأسلوب القاتم لتشيلسي"، وذلك في محاولة لانتقاد فرانك ريبيري لاعب المنتخب الفرنسي، وكذلك أداء المنتخب الإنجليزي في نفس الوقت.وقال الفرنسي باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان الامر يبدو في بعض الاحيان وكأن هناك 15 جسدا على الخط".
وأضاف "كان الامر صعبا بالنسبة لنا أن نجد مساحات لأنهم لعبوا بالأسلوب الذي ينتهجه تشيلسي في مبارياته أمام برشلونة (الأسباني)".وأوضح "الناس يضحكون... ربما كانوا ينتظرون أن يقدم المنتخب الإنجليزي عرضا كرويا ، ولكنهم سيشعرون بالسعادة في حال أحرزوا لقب البطولة بهذه الطريقة". أما سمير نصري الذي سجل هدف التعادل للمنتخب الفرنسي في شباك إنجلترا في مباراة أمس، فقال إنها كانت طريقة متوازنة في اللعب.وأوضح نصري "لعبنا أمام فريق جيد وهو المنتخب الإنجليزي، الذي قدم أداء جيدا. شكلوا صعوبة بالنسبة لنا في إيجاد الحلول الهجومية، لأنهم يلعبون في العمق، مثل تشيلسي، الى حد ما".
ونظرا لغياب النجم واين روني عن أول مباراتين للمنتخب الإنجليزي في يورو 2012 بسبب الإيقاف ، تقلصت الخيارات المتاحة في هجوم الفريق ولم يجد المدير الفني روي هودجسون حرجا في أن يعترف بأنه يسعى لأن يكون المنتخب الإنجليزي فريقا يصعب التغلب عليه. وقال هودجسون "لعبنا بشكل جيد وأنا سعيد للاعبين أكثر من أي شيء آخر. لقد لعبنا أمام فريق من الطراز الأول".
وأضاف هودجسون "إنه فريق يتحلى بالصبر ويضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الموهوبين. وعندما يحصلون على الكرة في ثلث الملعب عند مرمانا لا يشعرون بالتوتر، لذلك يجب التمسك بالحذر الدفاعي الشديد أمامهم".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً