العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

دفاع السويد لا يزال يشكل صداعا للمدرب هامرين

ايريك هامرين
ايريك هامرين

عاد شبح الاهداف السهلة التي تدخل مرمى السويد بالرأس يطل بوجهه من جديد في مباراتها امام اوكرانيا في افتتاح مسيرتهما ببطولة اوروبا لكرة القدم 2012 لكن هذا الخلل الدفاعي لا يقلق المدرب ايريك هامرين بشكل كبير.
وعدلت اوكرانيا التي تشارك بولندا في استضافة بطولة اوروبا تأخرها بهدف الى فوز 2-1 على السويد في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الرابعة امس الاثنين حيث مني مرمى السويد بهدفين بالرأس من المهاجم المخضرم اندريه شيفشينكو. وبهذا يكون مرمى السويد قد مني بخمسة اهداف بالرأس في اخر ثلاث مباريات من بينها ثلاثة اهداف من ركنيات.
وفي حال خسارته في مباراته الثانية يوم الجمعة سيودع المنتخب السويدي البطولة. ومن المؤكد ان روي هودجسون مدرب انجلترا والمهاجم الخطير اندي كارول قد لاحظا هذه المشكلة الدفاعية في السويد عند التعامل مع العاب الهواء. لكن رغم السجل السيء حافظ المدرب هامرين على نظرته الفلسفية للامور.
وقال للصحفيين عقب المباراة "هذا الامر جزء من عالم كرة القدم لا يمكنك ان تفعل الكثير حياله." واضاف "بالنظر الى الركلة الركنية .. كان لدينا رجل على القائم القريب لكنه لم يقف في المكان الذي كان من المفترض ان يقف فيه." وبدلا من التركيز على مشاكل فريقه الدفاعية اشاد هامرين بحاسة شيفشينكو مهاجم اوكرانيا التهديفية.
وقال "انه لاعب خطير داخل الصندوق. احرز هدفين رائعين للغاية وهذا ما صنع هذه النتيجة. كان امرا جيدا بالنسبة له وسيئا بالنسبة لنا." وتلتقي السويد مع انجلترا يوم الجمعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً