العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى حفل اشهار الجمعية العربية للمسئولية الاجتماعية

المنامة - الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

تم يوم امس الاثنين ( 11 يونيو / حزيران 2012) اشهار الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية في حفل أقيم برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، وقد أكدت خلال كلمتها التي ألقتها في الحفل على ان وزارة التنمية الاجتماعية ستعمل على تشجيع مبدأ المسئولية الاجتماعية لأنه يدفع القطاع الخاص بدعم العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة
واضافت الوزيرة ان الجمعية العربية للمسئولية الاجتماعية تعتبر نموذجا للجمعيات الوسيطة التى تدعم الجمعيات الاخرى العاملة فى القواعد المجتمعية فى مجال التخطيط والتدريب ونشر ثقافة المسئولية الاجتماعية ، مشيرة الى أن الوزارة طرحت مقترحا لنظام الجمعيات الوسيطة ضمن القانون الجديد للجمعيات الذى سيناقش خلال الدورة الجديدة لمجلس النواب .
وأضافت البلوشي أن أختيار المؤسسين للجمعية للبحرين كمقر لها يعتبر شاهدا علي ان القوانين والانظمة البحرينية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني متميزة ومفضلة لدي القائمين على العمل الأهلي فى المنطقة العربية .
وفى ختام كلمتها حثت الوزيرة المؤسسين لبذل مزيدا من الجهود لتحقيق اهداف الجمعية ونشر ثقافة العمل المسئول فى المنطقة العربية وأعلنت عن دعمهم الكامل لهذه الجهود .
وخلال كلمته وجه رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية العربية للمسئولية الاجتماعية فيصل الزهراني الشكر لوزيرة التنمية الاجتماعية لجهودها المتواصلة فى دعم قضايا التنمية المستدامة وحرصها على تشجيع مؤسسات المجتمع المدني .
كما شكر ايضا اعضاء اللجنة التأسيسية لجهودهم التى بذلوها لانشاء هذا الصرح واضاف انهم فى الجمعية مستمرون لبذل مزيدا من الجهود لرسم منهج عمل للجمعيه يقوم على ركائز مهمه تعزز من رفع الوعي بأهمية المسؤليه الإجتماعيه و بناء ثقافة مجتمعية ومؤسسية محفزة لتطبيق ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وإزالة كافة العقبات التي تحول دون ذلك، ضمن الأدوار والأولويات الاجتماعية للشركات وأساليب تحقيقها استدامة برامجها للمسؤولية الاجتماعية.
وأشار الزهراني إلى ان برامج المسؤليه الإجتماعيه لازالت غير ناضجه في المنطقه العربيه واغلبية البرامج الموجوده هي إستنساخ لبرامج تقليديه محدوده وغير مستدامه، تتمحور حول البيئه والسلامه والصحه أو تأتي بعض هذه البرامج في شكل أعمال خيريه موجهة لأسر محتاجه من المجتمع أو دعم لجمعيات خيريه.، ويوجد خلط كبير بين مفهومي المسؤولية الإجتماعية والعمل الخيري.
وقال عضو اللجنة التأسيسية خالد جاسم بومطيع ان الجمعية اختيار البحرين مقرا لها لوجود أنظمة وقوانين وتشريعات فى البحرين تشجع على اقامة مثل هذا العمل العربي المشترك .
واضاف ان الجمعية ستعمل على نشر فكر المسئولية الاجتماعية على مستوي الوطن العربي ، كما أنها ستعزز الأنشطة التى تقوم بها مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني فى مجال المسئولية الاجتماعية .
وأشار خالد بومطيع إلى أن الجمعية ستدعم ايضا البحث العلمي والدراسات المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية ، واردف أن الجمعية ستسعي من خلال برامجها الى تحويل المبادرات الى استراتيجيات تخدم مجال المسئولية الاجتماعية .
وأكد بومطيع ان الجمعية ستحاول تفعيل أهدافها عن طريق تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل ، وفى الختام وجه الشكر لكافة من لبى الدعوة لحضور حفل اشهار الجمعية
وتضم الجمعية التأسيسية بالإضافة إلى الزهراني وبومطيع كلا من سلطان البازعي من المملكة العربية السعودية ومن دولة الإمارات الدكتور عادل الشامري، ومن دولة الكويت خلود الفيلي، ومن مملكة البحرين خالد القعود، ومن مصر أشرف حموده، ومن سوريا هيثم أحمد الدين، ومن فلسطين زياد عبدالهادي أبو الفحم، ومن السودان أمجد البصيرى وتتطلع الجمعيه إلى إنظمام أسماء جديدة من المختصين بالمسؤولية الإجتماعية من الوطن العربي بعد تدشين الموقع الإلكتروني للجمعيه وفتح العضويه في خلال الأسابيع القليله القادمة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً