العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

تصفيات مونديال 2014: كوريا الجنوبية تتخطى لبنان 3- صفر

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الثاني على التوالي، على حساب ضيفه اللبناني 3- صفر في الجولة الثالثة من الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، اليوم الثلاثاء (12 يونيو/ حزيران 2012م) على ملعب غويانغ.
وسجل كيم بو-كيونغ (30 و48) وكو جا-تشيول (90) اهداف كوريا الجنوبية.
ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده الى ست نقاط من مباراتين في صدارة مجموعته، بعد فوزه على ارض قطر 4-1 الجمعة الماضي واصبح منطقيا قريبا من التأهل الى المونديال للمرة الثامنة على التوالي على رغم ان الدور النهائي لا يزال في بداياته، في حين تجمد رصيد لبنان عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات بعد خسارته امام قطر صفر-1 وتعادله مع اوزبكستان 1-1.
وكان "محاربو تايغوك" فازوا على ارضهم في الدور الثالث على لبنان 6-صفر، لكن الاخير رد بقوة في بيروت واحرج ضيوفه 2-1 ليحجز بطاقة التأهل الى الدور النهائي لاول مرة في تاريخه.
وغاب عن تشكيلة لبنان لاعب الوسط المدافع هيثم فاعور بسبب المرض، بالاضافة الى قائد الوسط رضا عنتر للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الاصابة.
وبقي اللعب سجالا في اول ربع ساعة مع سيطرة نسبية للمنتخب الكوري الجنوبي، الى ان تعرض كي سونغ يوينغ لاعب سلتيك الاسكتلندي للاصابة وحل بدلا منه لاعب وسط اوغسبورغ الالماني كو جا تشيول (21).
ومن مجهود فردي مميز انطلق احمد زريق واطلق تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء هزت الشباك الجانبية لمرمى الحارس جونغ سونغ ريونغ في فرصة خطيرة للبنان (24).
ومن تسديدة صاروخية للاعب الوسط كيم بو كيونغ من داخل المنطقة، عجز الحارس زياد الصمد عن التصدي للكرة، فافلتت من يديه وارتدت من العارضة الى الشباك اللبنانية (30).
وفي اللحظات الاخيرة من الشوط الاول، اهدر لي دونغ غوك هداف كاس اسيا لبنان 2000، فرصة مضاعفة الارقام بكرة رأسية اثر ركنية (45+1).
وبكر المنتخب الكوري بالتسجيل في الشوط الثاني، من ثغرة دفاعية على الجهة اليسرى اثر كرة مرتدة، اذ انطلق مسجل الهدف الاول كيم بو كيونغ (22 عاما) وسدد كرة ارضية في مرمى الصمد من داخل منطقة الجزاء مضاعفا الارقام (48).
وصوب المخضرم دونغ غوك كرة صاروخية من داخل المنطقة اثر ركنية مرت فوق العارضة (51)، ليجري المدرب الالماني ثيو بوكير تبديله الاول فزج بزكريا شرارة بدلا من حسن معتوق (54).
وكاد اوه بيوم سيوك يسجل الهدف الثالث لكن تسديدته مرت بجانب القائم الايسر للمرمى الخالي (57)، ثم اجرى بوكير تبديله الثاني فادخل المهاجم اكرم مغربي بدلا من حسن المحمد (63).
وانتظر لبنان لغاية الدقيقة 74 كي يحصل على فرصته الاولى في الشوط الثاني بتسديدة ارضية من محمد شمص ابعدها بصعوبة الحارس الكوري الى ركنية.
واجرى بوكير تبديله الثالث والاخير بانزال المهاجم محمد حيدر بدلا من شمص المصاب (85)، وبقي المنتخب الكوري مسيطرا على المجريات وسجل هدفه الثالث بعد خطأ فادح بالتشتيت من حسين دقيق اذ خطف منه كو جا تشيول الكرة وسددها بيسراه قوية الى يسار الصمد (90).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً