العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

المحرق يقلبها على المنامة... وحامل اللقب خارج المربع

الأهلي يكتسح المدينة... ولحظات مجنونة في السداسي

تأهلت فرق سترة والمحرق والمنامة والأهلي إلى المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن لعبت النتائج دورا رئيسيا في تأهلها وخروج فريق الحالة حامل اللقب من سباق التأهل على رغم فوزه على فريق سترة بنتيجة 74/66 إلا أن فارق 8 نقاط لم يكن كافيا لبلوغه المربع إذ كان بحاجة إلى فارق أكثر من 12 نقطة من أجل التأهل.

وبنتائج يوم أمس تصدر سترة المسابقة بفارق النتائج المباشرة يليه المحرق والمنامة ثالثا والأهلي رابعا والفرق الثلاثة أصبح رصيدها 8 نقاط وكذلك الحالة إلا أنه احتل المركز الخامس وخرج من سباق المربع.

وعاشت جماهير كرة السلة البحرينية يوم أمس لحظات تقرب وتوتر شديدة لمعرفة هوية المتأهلين في ظل التقلبات الكبيرة في نتائج مباراتي المحرق والمنامة وسترة والحالة وهو ما جعل هوية المتأهلين مجهولة حتى الثواني الأخيرة من المباراتين.

وحفلت المباراتان بالكثير من الإثارة والندية حتى اللحظات الأخيرة وهو ما حبس الأنفاس في مدرجات صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المحرق × المنامة

وللحظات كان المحرق خارج المربع بعد أن تخلف بفارق كبير أمام المنامة وصل إلى 16 نقطة إلا أنه سرعان ما رتب صفوفه وعاد بقوة إذ تمكن من معادلة النتيجة في الربع الثالث وبل وإنهائه متقدما بفارق 10 نقاط 70/60 بعد أن فاز في هذا الربع 36/12 في أكبر نتيجة يتلقاها فريق المنامة في ربع واحد منذ سنوات طويلة.

وكانت المباراة تسير لمصلحة المنامة الذي سيطر على انطلاقتها بعد أن فاز في الربع الأول 23/20، وواصل أفضليته ووسع الفارق بعد أن فاز في الربع الثاني 25/14، إلا أن الأمور انقلبت في الربع الثالث الذي كشر فيه الذيب عن أنيابه واكتسح المنامة تماما إذ فاز فيه 36/12 قبل أن يعود المنامة في الربع الأخير متأخرا جدا إذ فاز في هذا الربع 28/24 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتغيير مجريات المباراة التي ذهبت لمصلحة المحرق.

وتألق من جانب المحرق بشكل ملفت محمد عبدالمجيد بتسجيله 26 نقطة، في حين سجل الأميركي سي جي غليز 25 نقطة، وبدر عبدالله 15، وسيدكاظم ماجد 14، وأحمد حسن 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة كان المحترف الأميركي داريوس رايس بتسجيله 38 نقطة، وأحمد عزيز 12، وحسن نوروز 12، ومحمود غلوم 9، ومحمد حسين 7، ومحمد حسن 7.

واستمرت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة في المباراة إذ بعد عودة المحرق وقلبه النتيجة لمصلحته والتقدم بفارق وصل إلى 12 نقطة عاد المنامة من جديد مع الثواني الأخيرة للربع الأخير وقلص الفارق إلى نقطتين فقط إلا أن الكرة الأخيرة عن طريق حسن نوروز ضاعت تحت الحلق وفقد الفريق الكرة مرة ثانية لتضيع فرصة التعادل مرة أخرى وبعد ذلك تمكن المحرق من التقدم واستغلال الرميات الحرة لإنهاء المباراة لمصلحته بفارق 6 نقاط.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:11 م

      ستراوي اصيل

      هههه عجبي من جماهير منامة يدخلون باسم
      ستراوي
      تره اهل سترة يتمنون النهائي مع الاهلي لنه فريقنا االثاني

      وما نسسى الي سويتوه فينا لما خذنا الكاس

    • زائر 7 | 12:41 م

      ستراوي

      مستوى المنامة غريب بالرغم من وجود أفضل اللاعبين لديه،،علامات استفهام كبيرة على الجهاز الفني واللاعبين،،اللاعبين يحتاجون لتأهيل نفسي فقط لا غير فالجميع يعلم أن لاعبين المنامة هم الأفضل في البحرين، أتمنى النهائي يكون سترة ضد المنامة

    • زائر 5 | 7:35 ص

      ؟؟؟؟

      ههههههههههههههههههههههاي مساكين يامن تمنيتم خروج المحرق

    • زائر 4 | 6:28 ص

      امس الحكم كان بيدمرها

      امسسس الحكم كان بيدمر المباراة لما لاعبين المبارة قطعو الكره ومن كاظم واهما ساحبين فانيلته بشكل واضح ولكن ضيعو ما سجلوو

      والحمدالله ع الفوز العريضضض

    • زائر 3 | 6:20 ص

      منامي الزعيم

      هههههههههه ليش جماهير محرق مستانسين الفريقين تهبو الى المربع و المفروط فريق الحالة
      بدل فريق المحرق في المربع خبر لمحرق ان الاسد
      لالن لم يتولع باي

    • زائر 2 | 6:09 ص

      darious

      I think we need a pro player who can play iinside and not forward because we have good shooters like m hasan , ahmed kimpis , hasan and mash

    • زائر 1 | 4:48 ص

      طشاني أعشق الأزيرق

      أحمد المطوع ومحمود غلوم يواصلان مستواهم الغير مقتع أبدا ، على ادارة المنامة الاعتماد على لاعبين شباب أفضل من شراء لاعبين لا يستفيدون منهم وأظن أفضل لاعب منامي الآن هو محمد حسن الدرازي

اقرأ ايضاً