العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

مورينهو: إسبانيا الأفضل... والبرتغال خارج القائمة

قال مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو أمس (الخميس) إن إسبانيا حاملة اللقب لا تزال الأفضل في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 على رغم بدايتها الضعيفة في النهائيات أمام ايطاليا لكنها ستواجه منافسة من ألمانيا في طريقها لاعتلاء منصة التتويج مرة أخرى.

وحولت إسبانيا تأخرها لتتعادل 1/1 ايطاليا في افتتاح مبارياتها بالمجموعة الثالثة لكنها نالت انتقادات بسبب عدم الدفع بمهاجم صريح منذ البداية في مواجهة 5 لاعبين في خط وسط الفريق المنافس.

وتتطلع إسبانيا بطلة العالم 2010 لان تصبح أول دولة تفوز بثلاث بطولات كبرى متتالية ولا يزال مورينهو يعتقد أن الفريق يمكنه هذا.

وقال مورينهو الخميس: «إسبانيا بطلة العالم ولا شك في هذا».

وأضاف «منتخب إسبانيا أحد أفضل الفرق في أوروبا لذلك من الطبيعي أن يتأهل ويشق طريقه وربما يواجه منافسة من ألمانيا أو من فريقين آخرين للتتويج باللقب إذا سارت الأمور بشكل صحيح».

لكن مورينهو لا يملك الثقة نفسها في منتخب بلاده على رغم ان البرتغال تعافت من آثار هزيمتها أمام ألمانيا لتفوز 3/2 على الدنمارك الأربعاء.

وبسبب النتائج غير المتوقعة في البطولة التي تضم 16 فريقا يأمل مورينهو أن تفجر البرتغال مفاجأة وتفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وقال مورينهو: «الآن لا تعتمد البرتغال على فرق أخرى بل على نفسها فقط إذا تمكن الفريق من انجاز المهمة أمام هولندا فإنها ستصعد إلى دور الثمانية».

وأضاف «لا أعتقد أن منتخب البرتغال ضمن أفضل فريقين أو أفضل 3 فرق في البطولة، لكن هذه المسابقات مع نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفي بعض الأحيان عن طريق الوقت الإضافي وركلات الترجيح، لذلك فانه إذا وصلت البرتغال إلى دور الثمانية من الممكن أن يحدث أي شيء».

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً