العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

«سوبر ماريو» يخرس منتقديه على طريقته الخاصة

على رغم نجاحه في تسجيل هدف الفوز 1/صفر على نظيره البرتغالي السبت الماضي في افتتاح مباريات المنتخب الألماني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، لم يسلم المهاجم الألماني ماريو غوميز من الانتقادات.

ولم تقتصر الانتقادات على المشجعين أو وسائل الإعلام بل امتدت إلى اللاعب الألماني السابق محمد شول الذي شن هجوماً ضارياً على غوميز عبر شاشات التلفزيون ما أثار ضجة هائلة في ألمانيا.

وقال شول :»إنه (غوميز) لا يلعب من أجل الفريق، إنه لا يرتد إلى الخلف وهو شيء يتعين على رؤوس الحربة أن يفعلوه في كرة القدم الحديثة».

وعلى رغم اعتذار شول فيما بعد متعللاً بوجود سوء فهم، لم ينجح النجم السابق في أن يغير الانطباع الذي تركه في البداية.

وقال غوميز، قبل مباراة فريقه الثانية في المجموعة الثانية (مجموعة الموت) بالدور الأول للبطولة، إنه أنجح المهاجمين الألمان في الدوري الألماني (البوندسليغا) عبر السنوات القليلة الماضية كما أنهى الموسمين الأخيرين في المركز الثاني بقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا خلف مهاجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال غوميز، الذي سجل هدفين في مباراة الأربعاء ليقود المنتخب الألماني للفوز 2/1 على نظيره الهولندي: «ليس هناك أي سبب لتغييري».

وظل زميله المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه لفترة طويلة هو الخيار الأول للمدرب المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف.

ولكن نجم هجوم لاتسيو الإيطالي كلوزه فقد الأفضلية لدى لوف بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها في الموسم المنقضي.

وقاد كلوزه المنتخب الألماني في المباراة الودية التي خسرها 3/5 أمام نظيره السويسري في نهاية مايو/ أيار الماضي قبل بداية المباراة.

وغاب غوميز مثل باقي لاعبي بايرن ميونيخ عن صفوف المنتخب الألماني في هذه المباراة بسبب الراحة التي حصلوا عليها لعدة أيام بعد هزيمة بايرن أمام تشلسي الإنجليزي في 19 مايو/ أيار الماضي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وخلال المباراة الودية الأخيرة التي خاضها المنتخب الألماني قبل السفر لبولندا من أجل المشاركة في البطولة، بدأ غوميز المباراة ضمن التشكيل الأساسي وبادر بتسجيل الهدف الأول لفريقه وقاده للفوز على المنتخب الإسرائيلي 2/ صفر.

وحافظ غوميز على مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق في لقاء البرتغال يوم السبت الماضي وسجل الهدف الوحيد للمباراة ليقود الماكينات الألمانية إلى بداية قوية.

وعلى رغم ما قاله لوف في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أمام هولندا بشأن عدم التزامه بالضرورة بفكرة الاستمرار على التشكيل الذي يحقق الفوز من دون اللجوء لأي تغيير، لم يستبعد لوف مهاجمه غوميز من التشكيل الأساسي للفريق في لقاء هولندا.

وسجل غوميز هدفين للفريق في الدقيقتين 24 و38 كما قد يصبح الهدف الأول ضمن أبرز الأهداف وأفضلها في البطولة الحالية إذ استخدم فيه المهارة والإمكانات الخططية والفنية إثر تمريرة من زميله باستيان شفاينشتايغر.

وجاء الهدف الثاني أيضا إثر تمريرة من شفاينشتايغر زميله في صفوف بايرن ولكن هذا الهدف يبرهن على امتلاك غوميز للقدرة الفائقة على التسديد القوي من الزوايا الصعبة.

ونال غوميز تشجيعاً حاراً من الجماهير في المدرجات لدى تغييره في الدقيقة 72 والمؤكد أيضا أنه نجح في إسكات منتقديه.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً