العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

أوكرانيا لتمديد النشوة تواجه صعوبة فرنسا

تستقبل أوكرانيا المنتشية من الفوز على السويد المنتخب الفرنسي الذي قدم أداء صلبا في الجولة الأولى اليوم (الجمعة) في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لنهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في أوكرانيا وبولندا حتى الأول من يوليو/ تموز المقبل.

ستتركز الأنظار على المهاجم الأوكراني اندري شيفتشنكو الذي أهدى الفوز لبلاده في المباراة الأولى أمام السويد الاثنين الماضي عندما قلب تأخر أوكرانيا بتسجيله هدفين على رغم سنواته الـ35.

وبالإضافة إلى هدفي مهاجم دينامو كييف على ملعب فريقه، تصدرت أوكرانيا المجموعة في ظل تعادل انجلترا وفرنسا 1-1.

وبحال فوز أوكرانيا على فرنسا، ستتأهل إلى ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

على رغم ذلك، لا يريد نجم ميلان الايطالي وتشلسي الانجليزي السابق الذي عانى إصابات في ركبته وظهره مؤخرا الإفراط في التفاؤل، إذ قال بعد الفوز الأول: «انه يوم كبير لأوكرانيا، لكن علينا التحضير لمباراتين بعد. ندرك أن المواجهتين أمام فرنسا وانجلترا ستكونان صعبتين».

أما المدرب اوليغ بلوخين فكشف انه قد يغير تشكيلته التي عانت من العصبية في الفترات الأخيرة من مباراة السويد: «لقد ارتكبنا أخطاء تكتيكية ولم نحصل على الوقت الكافي للتحضير. الآن نملك ثلاث نقاط وسنبدل بعض الأمور في المباريات المقبلة».

أما فرنسا، فقدمت أداء صلبا للغاية على رغم تعادلها مع انجلترا، إذ نجحت بادراك التعادل عبر سمير نصري بعد تخلفها بهدف جوليان ليسكوت.

وشرح المدرب لوران بلان ما حدث في المباراة الأولى: «لقد افتقدنا إلى الحضور أمام المرمى أحيانا. لكننا حاولنا تطبيق أسلوبنا الكروي. نحب تمرير الكرات السريعة».

وعن المباراة التالية أمام أوكرانيا، أضاف مدرب بوردو السابق: «البلاد بأكملها تعيش حالة من النشوة. سيكون الشعب وراء الفريق أكثر من أي وقت مضى. لا شك بان المباراة ستكون صعبة، لكننا سنحضر أنفسنا كما خططنا».

وفضل بلان (46 عاما) الالتفات إلى الأمور الكروية، وذلك بعد سؤاله عن ردة فعل نصري بعد تسجيله الهدف: «الأمر بينه وبين منتقديه، انه أمر شخصي ولا أريد التدخل في هذه القضية».

وأطلق نصري عبارة «اخرس» لدى احتفاله بالهدف من دون أن يدرك المتفرجون والمتابعون عبر الشاشة الصغيرة إلى من يوجه كلامه.

وانتظر نصري الذي اختير أفضل لاعب في المباراة حوالي ثلاث ساعات قبل أن يشرح باتجاه من أطلق عبارته الشهيرة بقوله «كنت أوجه كلامي إلى صحيفة «ليكيب».

وقال نصري «خلال المؤتمر الصحافي سألني احد صحافيي صحيفة «ليكيب» إلى من وجهت عبارة (أخرس) فأجبته بأن العبارة كانت موجهة إليه».

وكان نصري أوضح الى شبكة «تي اف 1» بأن والدته المريضة في الآونة الأخيرة تأثرت بالانتقادات التي تعرض لها ابنها وقال في هذا الصدد «والدتي مريضة منذ فترة وعندما تقرأ بأن ابنها غير صالح، فان الأمر يكون حساسا بالنسبة إليها. قد تكون ردة فعلي ليست في محلها لكني لست نادما عليها».

وأوضح «في بعض الأحيان هناك ردات فعل معينة قد تصدر من احد اللاعبين ولست نادما على هذا الأمر إطلاقا. لا أقرأ الصحف عموما ويجب أن نقوم بجردة حساب بعد البطولة وليس قبلها. يقومون (رجال الإعلام) بمحاولات لزعزعة معنويات المنتخب الفرنسي، يجب أن يدعونا نعمل بهدوء».

وسينتظر بلان كي يقرر ما إذا كان سيمنح لاعب الوسط الدفاعي يان مفيلا فرصة العودة الى التشكيلة الأساسية بعد ابتلاله من إصابة في كاحله.

وتمرن لاعب رين مع رفاقه (الثلثاء)، لكن بلان قد يجدد الثقة بالو ديارا الذي قدم أداء جيدا أمام الانجليز.

والتقت فرنسا مع أوكرانيا منذ عام على ملعب المباراة «دونباس ارينا» وحققت فوزا سهلا 4-1 بثنائية من مارفان مارتان في أولى مبارياته الدولية.

والتقى المنتخبان 6 مرات حتى الآن، ففازت فرنسا 3 مرات وتعادلا 3 مرات.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً