العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

أوكرانيا تعلق آمالها مجدداً على شيفتشنكو

يعلق المنتخب الأوكراني لكرة القدم آماله مجددا على ماكينة أهدافه المخضرم أندري شيفتشنكو عندما يلتقي نظيره الفرنسي اليوم (الجمعة) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

وسجل المهاجم الخطير شيفتشنكو (35 عاما) هدفين رائعين بضربتي رأس في المباراة الأولى لمنتخب بلاده في البطولة الحالية ليقود الفريق إلى الفوز 2/1 على المنتخب السويدي يوم الاثنين الماضي في أول مباراة لأوكرانيا ببطولات كأس الأمم الأوروبية.

وحافظ المنتخب الفرنسي على سجله خاليا من الهزائم على مدار آخر 22 مباراة خاضها وكان آخرها المباراة التي تعادل فيها مع نظيره الإنجليزي يوم الاثنين الماضي.

ويحتاج المنتخب الأوكراني إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم ليحجز مقعده مبكرا في دور الثمانية بغض النظر عن باقي مباريات المجموعة بينما سيكون المنتخب الفرنسي بحاجة إلى الفوز أو التعادل على الأقل ليظل ضمن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى دور الثمانية.

وقد يلجأ المدرب أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني إلى تغيير طريقة اللعب من خلال الاعتماد على رأس حربة وحيد والسعي لتدعيم خط الوسط بلاعب آخر مثل روسلان روتان من أجل التصدي للهجوم الفرنسي المتوقع.

وفي المقابل، ينتظر ألا يشهد تشكيل المنتخب الفرنسي في مباراة الغد تغييرا عما كان عليه في لقاء إنجلترا باستثناء الدفع باللاعب الشاب يان مفيلا بدلا من آلو ديارا بعد تعافي مفيلا من الإصابة علما بأن بلان رفض المجازفة به في لقاء إنجلترا. ويمتلك المنتخب الفرنسي سجلا حافلا في المواجهات مع أوكرانيا حيث التقى الفريقان ست مرات فكان الفوز من نصيب فرنسا في ثلاث منها وانتهت المواجهات الثلاث الأخرى بالتعادل بينما لم يحقق المنتخب الأوكراني أي فوز في هذه المواجهات. وكانت آخر هذه المباريات بين الفريقين في يونيو 2011 وانتهت بفوز الديوك 4/1.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً