العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

ويلبيك لا يخشى المسئولية الملقاة عليه

بعد 14 عاما على هدف مايكل اوين الشهير في مرمى الأرجنتين في مونديال فرنسا 1998، يحلم داني ويلبيك بان يترك أثرا في خط مقدمة المنتخب الانجليزي.

وكان أوين الذي كان في الثامنة عشرة من عمره سار بسرعة البرق متخطيا أكثر من مدافع ارجنيتني قبل أن يسدد داخل الشباك مسجلا احد اجمل الاهداف في تاريخ نهائيات كؤوس العالم.

وقد تسنى لويلبيك أن يتعلم أصول المهنة إلى جانب اوين بالذات الذي دافع عن ألوان مانشستر يونايتد في الموسمين الأخيرين قبل أن يقرر المدرب السير اليكس فيرغوسون عدم تجديد عقده.

وتماما كاوين في مطلع مسيرته الدولية، فقد تمكن ويلبيك من فرض نفسه أساسيا في صفوف المنتخب الانكليزي في الآونة الأخيرة عشية انطلاق كأس أوروبا في المباراة ضد بلجيكا، إذ سجل هدفا رائعا من فوق الحارس ليقود فريقه إلى الفوز 1- صفر وديا.

وذاق ويلبيك طعم أول بطولة كبرى له الاثنين الماضي عندما قاد خط مقدمة الأسود الثلاثة في مواجهة فرنسا في دانييتسك والتي انتهت بالتعادل 1-1 وهو الآن مصمم على تثبيت مركزه في صفوف المنتخب.

وقال ويلبيك «انه أمر عملت له منذ طفولتي. فكل لاعب يريد أن يلعب على أعلى المستويات. اما وقد بلغت هذا الأمر فانا فخور جدا واريد تطوري أسلوب لعبي بقدر ما استطيع».

وأضاف «لا أريد أن أكون في التشكيلة الأساسية وخارجها لكن الأمر لا يعود إلي بالطبع بل إلى المدرب. أنا الآن في موقع لكي أقود خط الهجوم في منتخب انجلترا وأنا لا أخشى تحمل هذه على الإطلاق. بالعكس أتطلع لكي أكون على مستوى التحدي».

ولو اتخذت الأمور منحنى مختلفا لربما دافع ويلبيك عن ألوان المنتخب الغاني كون والده من أصول تلك الدولة، وعلى رغم أن المسئولين في الاتحاد الغاني أعربوا أكثر من مرة عن استعداداهم لضم ويلبيك إلى صفوف المنتخب الوطني فان الأخير المولود في مانشستر لم يفكر بالأمر إطلاقا وقال في هذا الصدد «أدافع عن ألوان منتخب انجلترا منذ أن بلغت الرابعة عشرة من عمري وبالتالي شعرت بان ترقيتي إلى صفوف المنتخب الأول طبيعية».

وكان فيرغوسون مدربه في مانشستر يونايتد رشحه لخوض مونديال 2010 في جنوب افريقيا لكن مدرب المنتخب الوطني الايطالي فابيو كابيلو لم يستدعه إلى النهائيات. وانتظر ويلبيك حتى مارس العام 2011 ليخوض أول مباراة دولية له.

ولم يكن غريبا ان يكون تأثير فيرغوسون على ويلبيك كبيرا باعتراف المهاجم نفسه «لقد وثق بإمكانياتي بشكل كبير. دائما ما وضع نفسه بتصرفي إذا كنت في حاجة إلى النصائح. لقد استفدت كثيرا منه».

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً