العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

توتنهام يقيل مدربه ريدناب بعد 4 أعوام مع الفريق

مدرب إيفرتون أبرز المرشحين

أقال نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم مدربه هاري ريدناب من منصبه بعد أربعة أعوام أمضاها مع الفريق اللندني.

وقال رئيس النادي دانيال ليفي في بيان: «القرار لم نتخذه أنا ومجلس الإدارة بسهولة. وصل هاري إلى النادي في وقت كنا بحاجة فيه إلى خبرته ومقاربته».

وتابع: «لا ينتقص القرار أبدا من العمل الممتاز الذي قام به هاري خلال الفترة التي أمضاها مع النادي، وأريد أن اشكره على انجازاته ومساهمته».

وكان توتنهام في قاع ترتيب الدوري الانجليزي عندما وصل ريدناب إلى ملعب وايت هارت لاين من بورتسموث العام 2008.

وأضاف ليفي: «سيكون هاري مرحبا به دوما في وايت هارت لاين».

أما ريدناب، فقال في بيان أصدره توتنهام: «لقد استمتعت بوقتي مع توتنهام وأنا فخور بانجازاتي. لقد أمضيت أربع سنوات رائعة مع النادي، وفي بعض الأحيان كانت كرة القدم تحبس الأنفاس».

وتابع: «أنا حزين لترك النادي لكني أود شكر اللاعبين، الجهاز والمشجعين لدعمهم الكبير لي خلال الفترة التي أمضيتها معهم».

وتردد أن ريدناب (65 عاما) كان يطالب ليفي بتمديد عقده الذي كان سينتهي في ختام الموسم المقبل، معتبرا أن حالة التردد التي تحيط بمنصبه تسببت في زعزعة استقرار الفريق وخسارة لاعبين على غرار الويلزي غاريث بايل ولوكا مودريتش، في حين نقل عن ليفي رغبته بتمديد عقد ريدناب سنويا بدلا من عقد لفترة طويلة.

وحقق ريدناب رغبة ليفي بالحلول رابعا في الموسم الماضي والتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وارتبط اسمه بالإشراف على المنتخب الانجليزي بدلا من الايطالي فابيو كابيللو المستقيل من منصبه بيد أن الاتحاد المحلي فضل روي هودجسون.

وفي وقت كان ريدناب في طريقه لقيادة الفريق إلى المسابقة القارية مرة جديدة، إلا أن فوز تشلسي باللقب حرم جاره اللندني من المشاركة في الموسم المقبل.

يذكر أن توتنهام كان ثالثا بفارق عشر نقاط عن جاره ارسنال في ترتيب الدوري لدى استقالة كابيللو، لكن نهاية الموسم التي ترافقت مع ترشيح ريدناب لتدريب المنتخب شهدت إهدار سبيرز لعدد كبير من النقاط وفوزه مرة واحدة في تسع مباريات.

وعن مطالبته بتمديد عقده، قال ريدناب سابقا: «القضية ليست ببحثي عن الأمان. ما يهم هو أن اللاعبين يدركون انك تملك عقدا لسنة واحدة وعمليا هذا الأمر لا ينجح. لا تترك لاعبيك في سنتهم الأخيرة من العقد إذا كنت تعرف أنهم جيدون، والأمر مشابه بالنسبة للمدربين».

ولا يزال مدرب ايفرتون الاسكتلندي ديفيد مويس ابرز المرشحين لقيادة توتنهام بحسب مكاتب المراهنات.

قال ريدناب أنه كان بإمكانه مساعدة الفريق على الفوز بلقب الدوري الممتاز.

وقال ريدناب لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «لقد تركت ورائي لاعبين رائعين، إنه أمر صعب لأنه فريق كان بإمكانه الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، كنت أتمنى أن أكون جزء من ذلك». وأضاف أنه لا يعتقد أن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا كان سينقذ وظيفته. وأشار «أعتقد أن النتيجة نفسها كانت ستحدث. رئيس مجلس الإدارة دانيل ليفي كان سيسلك المسار نفسه».

وأوضح ريدناب «لا يمكن أن تعيش في حالة من الكآبة، هذه ليست طريقتي، أعشق كرة القدم، سأفكر في أي وظيفة، لا أعتقد أنني سأنهي مسيرتي في عالم كرة القدم». وأضاف «سير أليكس فيرغسون في السبعين من عمره ومازال أفضل مدرب في العالم، إنني جاهز تماما للبقاء». وأكد ريدناب أن الإقالة حدثت أثناء لقائه مع ليفي لمناقشة مستقبل الفريق. وأوضح «النادي قرر الذهاب في اتجاه مختلف، هذا قرارهم». وأضاف «الأمر محبط ولكن هذه هي كرة القدم. الأشخاص المالكين للنادي اتخذوا اتجاها. هذا رأيهم».

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً