العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

19 مواطنا ينالون مؤهل التمريض العام من الكلية الملكية للجراحين بدعم من "تمكين"

شهد حفل تخريج دفعة العام الدراسي 2012 من الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية، والذي أقيم يوم الاثنين الماضي (11 يونيو/ حزيران الجاري) في مقر الجامعة، تخريج 19 مواطنا ومواطنة ممن نالوا مؤهل بكالوريوس التمريض العام من خلال برنامج بكالوريوس التمريض الذي تقدمه "تمكين" لصالح المواطنين الراغبين في الدخول في مجال الرعاية الصحية.
وذكر بيان صحافي صدر اليوم الجمعة (15 يونيو الجاري) ان الخريجين يمثلون الفوج الثالث لخريجي برنامج بكالوريوس التمريض من "تمكين"، وهو واحد من أكثر من 100 برنامج تقدمها "تمكين" لتنمية الثروة البشرية ومطابقة المهارات المكتسبة مع احتياجات سوق العمل لجعل البحرينيين الخيار الأمثل للتوظيف، وهو يقدم لخريجي المرحلة الثانوية ممن استوفوا شروط القبول فرصة الحصول على منحة دراسية كاملة للحصول على شهادة بكالوريوس التمريض العام من خلال جامعة البحرين الطبية. وقد دعمت "تمكين" الآن 332 ممرضا وممرضة منذ تدشين البرنامج عام 2006.
وفي هذا الصدد، صرحت أمل الكوهجي، مدير أول تنمية الثروة البشرية في "تمكين" قائلة "بالنيابة عن سائر فريق العمل، نحن سعداء بالتعاون القائم بين الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية و "تمكين" في هذا البرنامج الهادف إلى الارتقاء بالكوادر المحلية في واحد من القطاعات المهمة ألا وهو القطاع الصحي والذي سينعكس ايجابا على جودة الرعاية الصحية المقدمة وتأهيلها لتكون الخيار الأمثل للتوظيف. ويأتي هذا بالتوافق مع مهمتنا المتمثلة في دعم القطاع الخاص وتأهيل المواهب البحرينية للمساهمة في خلق اقتصاد مستدام وبالتالي الارتقاء بمستوى المعيشة للجميع".
ومن جانب آخر، أبدى الخريجون والخريجات رضاهم واستحسانهم من هذا البرنامج الرائد الذي سمح لهم ببلوغ طموحاتهم والانضمام الى قائمة طويلة من خريجي الكلية الملكية للجراحين التي يعود تاريخها الى 225 سنة بحصولهم على شهادة الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا وشهادة من الكلية الملكية للاطباء في ايرلندا بالاضافة الى شهادة من الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية.
وقالت غفران علي شاكر إحدى الخريجات التي أبدت استحسانها من تجربتها في هذا البرنامج المقدم: "انا فخورة كوني إحدى الخريجات اليوم لنكون ضمن الممرضين والممرضات الذين سيخدمون البحرين وشعبها".
واَضاف الخريج حسين مهدي: "هذه الشهادة هي ثمرة أربعة سنوات من التعب والجهد، ووفرت لي "تمكين" فرصة الدراسة في هذا الصرح العلمي العريق. واتمنى من جميع البحرينيين أن يبادروا بالتوجه إلى "تمكين" ليستفيدوا من برامجها المتميزة".
من جانبها قالت زميلته زينب عباس: "كانت التجربة جيدة جدا بشكل عام، وأطمح لنيل الماجستير بعد العمل لفترة بسيطة. ونتمنى المزيد من الدعم وخاصة فيما بتعلق بتوفير فرص أكثر للتدريب العملي وتأمين التوظيف بعد التخرج".
يشار الى ان إجمالي المستفيدين من برامج التنمية البشرية على اختلافها المقدمة من "تميكن" بلغ نحو 23,500 مستفيدا لغاية الآن، وتم من خلالها توظيف أكثر من 2,200 مواطن في شتى القطاعات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:16 م

      مبروك

      عقبال التوظيف عاد

    • زائر 2 | 1:27 م

      خريجة تمريض كليه العلوم الصحية

      متباركين اخواني واخواتي ،، اتمنى بعد كل هالتعب والدراسه يوظفونكم،، حرام والله احنا خريجي كلية العلوم الصحية بنكمل سنة واحنا عاطلين في بيوتنا.. ووزارة الصحة تقول بصريح العبارة ماااافي شواغر ،، هذي مكافأة التخرج لنا .. قتلو احلامنا واحنا لهاللحظة قاعدين عاطلين في بيوتنا ننطر الفرج ورحمة ربنا ..

    • زائر 1 | 11:17 ص

      للتذكير فقط

      تمكين احدى ثمارات مشروع ولي العهد ... ارجوكم ابتعدوا عن سمو ولي العهد دعوة يعمل لصالح الناس دون تمييز ... والله من وراء القصد

اقرأ ايضاً