العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

8 آلاف شخص يحملون شعلة الألعاب الأولمبية لدورة "لندن 2012"

تواصل الشعلة الأولمبية لدورة اولمبياد لندن 2012 رحلتها التي انطلقت الشهر الماضي من جنوب انجلترا حتى تصل إلى الملعب الاولمبي يوم 27 تموز/يوليو في رحلة تستغرق 70 يوما تقطع خلالها أكثر من 12 ألف كيلومتر.
وذكر تقرير لوزارة الخارجية البريطانية أن الشعلة الأولمبية صممها إدوارد باربر وجاي أوسجيربي اللذان فازا بهذه الفرصة من خلال عطاء طرحته اللجنة المنظمة لدورة لندن للألعاب الأولمبية ومجلس التصميم وفازت الشعلة بجائزة "تصميم العام" من قبل متحف التصميم.وذكر التقرير، الذي حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ، أن الشعلة صنعت من طبقتين داخلية وخارجية من الألمونيوم متصلة ببعضها البعض بواسطة سبيكتين، واحدة علوية واخرى سفلية تخترقها 8 الاف حلقة.
تمثل هذه الحلقات القصص العديدة المُلهمة لحاملي الشعلة، وهم ثمانية آلاف شخص. وتُوفر الحلقات رؤية اللهب داخل الشعلة والموقد الذي يبقي الشعلة متقدة خلال رحلتها الطويلة حول المملكة المتحدة.
كما تضمن الحلقات خروج الحرارة من الشعلة بسرعة بدون الوصول إلى أسفل المقبض.وذكر التقرير المقرر نشره على المواقع الايكترونية لسفارات بريطانيا بدول الخليج الاسبوع المقبل ان طول الشعلة يبلغ 800 ملم.
ويرمز التصميم المثلث للشعلة الى القيم الأولمبية الثلاثة ( الاحترام والتفوق والصداقة) ، والكلمات الثلاثة التي تُشكل الشعار الأولمبي ( أسرع وأعلى وأقوى) ، كما ترمز الى ان المملكة المتحدة استضافت الألعاب الأولمبية ثلاث مرات في اعوام 1908 و1948 والدورة القادمة في 2012.واشار التقرير الى ان أكثر من نصف حاملي الشعلة الأولمبية في ألعاب لندن 2012 من صغار السن ابتداء من 12 عاماً، لذا عمل المصممون على أن يكون وزن الشعلة أقل ما يمكن حوالي 800 جرام فقط وتم ايقاد الشعلة الأولمبية في اليونان ووصلت إلى المملكة المتحدة يوم 18 ايار/مايو ويتناوب على حملها 8 الاف شخص.
وتنتقل الشعلة في رحلة تأخذها لمختلف أنحاء المملكة عبر أكثر من ألف مدينة وقرية لتسليط الضوء على بعض أهم المناطق الحضرية والمناطق بجمالها الطبيعي.وتم ايقاد الشعلة مباشرة من أشعة الشمس في معبد هيرا بمدينة أولمبيا جنوبي اليونان. وبعد رحلة قصيرة لها في اليونان سلمت إلى بريطانيا في احتفال آخر اقيم باستاد باناثينايكو في العاصمة اليونانية آثينا.
وتنتهي رحلة الشعلة عندما يقوم آخر حامل للشعلة بإشعال المرجل خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية في الاستاد الاولمبي معلنة رسمياً انطلاق الألعاب ويتم إطفاء الشعلة في آخر يوم من دورة الألعاب الأولمبية في الحفل الختامي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً