العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

وزيرة الثقافة:شعار "المنامة مدينة الفرح" يكرس اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية

أبدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تفاؤلها من استقطاب اعداد كبيرة من الزوار والسواح في مهرجان صيف البحرين لعام 2012 سواء من اهالي البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك نظرا لتنوع الفعاليات الترفيهية والفنية.
واوضحت الشيخة مي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش رعايتها لحفل إطلاق مهرجان صيف البحرين 2012 مساء اليوم الجمعة (15 يونيو / حزيران 2012) بمركز البحرين الدولي للمعارض، ان اختيار شعار "المنامة مدينة الفرح" يأتي ليكرس اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية هذا العام، مشيرة الى ان موقع مركز البحرين الدولي للمعارض يعطي خصوصية اكثر للمنامة كاسم على مسمى لمدينة الفرح والثقافة في آن معا.
وبينت الشيخة مي ان برامج المهرجان ستتوالى تباعا طوال شهر كامل من الفعاليات التي تخاطب كافة الفئات المجتمعية من عوائل وأطفال وشباب، لافتة الى ان عرض سلافا الثلجي الأول قد لاقى استحسان شريحة كبيرة من الجمهور.
ولفتت الشيخة مي الى ان وزارة الثقافة اعتادت كل صيف ان تخصص مساحة لمدينة نخول للمرة الرابعة على التوالي بما تحويه من برامج تسلية وترفيه مميز للأطفال بكافة الأعمار وما يصاحبها من انشطة فنية.
وذكرت الشيخة مي انه تم الترويج للمهرجان هذا العام بصورة موسعة لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على الكويت والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، لافتة الى كثرة الزوار من تلك الدولتين.
واختتمت الشيخة مي تصريحها وكلها أمل في ان يلقى المهرجان هذا العام استحسان جميع الزوار والسواح وان يلقى اصداء ايجابية على مستوى المنطقة ككل.
بدوره توقع عضو المجلس الأعلى للسياحة ورئيس اللجنة التنفيذية لفنادق الخمس نجوم، عبدالنبي الديلمي ان يساهم المهرجان في زيادة اشغال الفنادق بكافة فئاتها ومستويات ضيافتها خلال موسم الصيف بنسبة تزيد على 55 في المئة.
وبين الديلمي لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان وزارة الثقافة قامت مشكورة بالتنسيق مع عدد من الفنادق ومرافق الضيافة لتقديم عروض ترويجية متنوعة للزوار والسواح خلال فترة المهرجان، لافتا الى ان ذلك سيساهم في ضخ زخم أكبر بالنشاط الفندقي وينعش الحركة السياحية بمملكة البحرين.
ولفت الديلمي الى ان ما يميز مهرجان هذا العام عن السنوات السابقة هو تنوع فقراته الترفيهية والفنية وتوفرها بعدة لغات عالمية، مع التركيز على العوائل والأطفال "حتى يكون صيفا بحرينيا مرحا بامتياز" على حد تعبيره.
وتوقع الديلمي ان يستقطب المهرجان اعداد زوار اكبر من السنوات القادمة بفضل الحملات الترويجية والعروض الفندقية والسياحية التفضيلية للسواح وجمهور المهرجان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:20 م

      مدينة الفرح

      يا منامة سمعت أن الفرح أضحى حزين في ثراك ضجت الدنيا بكاءا وأنين مدركين ما دهاك ألبسوا أحيائك الثوب الحزين وتغنوا بعد هذا طربين  

اقرأ ايضاً