العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

طاعة الوالدين والمداومة على الصلاة جعلاني متفوقة في الدراسة

الحائزة على المرتبة الثامنة «مكرر» في «الإعدادية» فاطمة محمد:

فاطمة محمد: لابد للطلبة من تقليل وقت اللعب والتركيز على الدراسة
فاطمة محمد: لابد للطلبة من تقليل وقت اللعب والتركيز على الدراسة

قالت الحائزة على المرتبة الثامنة (مكرر) على مستوى البحرين في المرحلة الإعدادية الطالبة فاطمة محمد علي عبدالنبي، إن طاعة الوالدين والمداومة على الصلاة، جعلاها متفوّقة ومتميّزة في دراستها.

وذكرت عبدالنبي لـ «الوسط» أنها تنوي الدراسة في المسار العلمي (أحياء وكيمياء) في المرحلة الثانوية، عازية ذلك إلى أنها تطمح لدراسة الطب في المرحلة الجامعية. وأكدت «تميّزي وتفوّقي كله من أجل البحرين، ومن أجل أن أخدم البشرية».

وأشارت عبدالنبي إلى أن «الامتحانات النهائية لم تكن صعبة، والأسئلة جاءت بصيغ مختلفة، إلا أن جميعها من المقررات التي درسناها. والجد والاجتهاد المتواصلان، والمذاكرة بصورة مستمرة، كانت من أسباب تفوقي، إلى جانب إرشادات الوالدين والمعلمات، وحثهم لي على التفوق والتميّز».

ونصحت عبدالنبي الطلبة المقبلين على المرحلة الإعدادية بأن «يتبعوا سياسةً وأسلوباً مختلفاً عما كانوا عليه في المرحلة الابتدائية، إذ لابد أن يقللوا من وقت اللعب، ويزيدوا من وقت الدراسة».

من جانبها، قالت والدة الطالبة فاطمة إن: «توقعات الأهل تجاه ابنتي كانت عالية، وكانوا يتوقعون منها هذه النتيجة، وهذا أمر مهم أن يمنحه الأهل إلى ابنهم».

وأضافت: «أما أنا كأم فكنت أعرف ماذا تحتاج ابنتي لأجعلها متفوقة، وكنت أتابعها بصورة مستمرة، وخصوصاً مع معلماتها ومديرة المدرسة، وكان لمديرة المدرسة، ومدرسات المواد العلمية واللغة العربية، فضل كبير في تفوق ابنتي».

وقالت والدة الطالبة الحاصلة على المرتبة الثامنة (مكرر) في المرحلة الإعدادية: «كلما توقعنا من الطالب أن يكون إنجازه كبيراً، سيكون عمله ونتيجته عالية، ولابد أن نزرع في نفوس الطلبة أنهم من المستحيل أن يخيبوا آمالنا. وأهم شيء أن الوالدين يعرفون نقاط الضعف عند أبنائهم، ويعملون على متابعتها، وتعزيزها».

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:41 م

      ما شاء الله

      ما شاء الله الله يحميك و يوفقك انشاء الله بمسارك الدراسي و المهني اتمنى لك كل التميز

    • زائر 4 | 2:28 م

      التفوق

      انشالة دوم

    • زائر 2 | 8:21 ص

      النجاح

      فديتش بت خالتي

    • زائر 1 | 6:14 ص

      مبروك لأم فاطمة

      ألف مبروك للأستاذة سارة المنو تفوق ابنتها وإن شاء تتفوق بعد في المرحلة الثانوية .......أم نور

اقرأ ايضاً