العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

أدفوكات يدافع عن مهاجمه كيرجاكوف ويرفض استبعاده

 دافع المدرب الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم أمس الجمعة عن مهاجمه ألكسندر كيرجاكوف الذي ذهبت جميع التسديدات التي أطلقها على مرمى المنافس خارج الملعب وذلك خلال مباراتي الفريق أمام التشيك وبولندا في المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.
وقال أدفوكات، قبل مباراة فريقه المقررة اليوم السبت أمام المنتخب اليوناني في ختام مباريات المجموعة، "كيرجاكوف لاعب يستغل فرصه... إنه لاعب يمكنه تسجيل هدف من لا شيء وينجح دائما في هز الشباك".
ورفض أدفوكات دعوات البعض بتغيير كيرجاكوف /29 عاما/ مهاجم زينيت سان بطرسبرج والدفع بزميله رومان بافليوتشنكو مهاجم توتنهام الإنجليزي سابقا ولوكوموتيف موسكو الروسي حاليا.
ويلعب كيرجاكوف بجوار نجمي خط الوسط المهاجمين المخضرم أندري أرشافين وألان دزاجوييف /21 عاما/ اللذين قدما عرضا جيدا مع الفريق في البطولة حتى الآن.
وسجل دزاجوييف هدفين في المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره التشيكي 4/1 كما سجل هدف الفريق الوحيد في لقاء بولندا الذي انتهى بالتعادل 1/1.
وفي الوقت نفسه، قال دزاجوييف إن فريقه يثق في قدرته على حصد النقطة التي يحتاجها من المباراة أمام اليونان للتأهل إلى دور الثمانية.
وأوضح أنه يتعين على المشجعين الروس الاطمئنان. وقال "أثق تماما في أننا سنعبر الدور الأول. لا نشعر بالراحة، ولكننا ببساطة يجب أن نفوز. أثق في أننا سنقدم مباراة جيدة".
وأصبح لاعب الوسط كونستانتين زريانوف هو الوحيد المهدد بالغياب عن مباراة الفريق اليوم أمام اليونان بسبب الإجهاد.كما قال أدفوكات إن الإصابة ستبعد مهاجمه ألكسندر كوكورين حتى نهاية البطولة إذ تعرض للإصابة في مران الأمس علما بأنه شارك كبديل لست دقائق فقط في المباراة أمام التشيك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً