العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

مصر تواجه خطر الغياب عن بطولة إفريقيا بعد هزيمة مفاجئة

تواجه مصر خطر الغياب عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن تلقت هزيمة مفاجئة على أرضها 3-2 أمام إفريقيا الوسطى التي أنهت لقاء الذهاب بالدور التمهيدي الثاني للتصفيات بعشرة لاعبين أمس الجمعة.
ودفعت مصر ثمن إهدار تقدمها مرتين لتخسر أمام افريقيا الوسطى التي طرد منها ساليف كيتا في الدقيقة 35 من زمن اللقاء الذي أقيم باستاد الجيش المصري في برج العرب بدون جمهور لأسباب أمنية.
وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في بانجي في 30 يونيو حزيران ولن يكون أمام مصر فيها سوى الفوز حتى تحتفظ بآمالها في مواصلة المشوار نحو التأهل للنهائيات الإفريقية التي ستقام في جنوب افريقيا في 2013.
وتلعب مصر بطلة إفريقيا سبع مرات في الدور التمهيدي للتصفيات الإفريقية على غير العادة بسبب الفشل في التأهل للبطولة التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون هذا العام.
وافتتح محمد زيدان التسجيل لمصر بعد مرور عشر دقائق من زمن اللقاء عندما تلقى تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء.
لكن إفريقيا الوسطى تعادلت على عكس سير اللعب عن طريق ايلير مومي بعد هجمة مرتدة انفرد على أثرها بالحارس عصام الحضري في الدقيقة 26.
وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 48 عندما وضع الكرة بمهارة في الشباك بعد تسديدة رائعة من الناحية اليمنى.
إلا أن الفريق الزائر أدرك التعادل مرة أخرى عن طريق مومي الذي استغل خطأ لدفاع مصر في الدقيقة 63.
ونجح ديفيد مانيا في الاستفادة من خطأ دفاعي آخر ليضيف الهدف الثالث لإفريقيا الوسطى في الدقيقة 69.
وهذه أول هزيمة لمنتخب مصر في مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الأمريكي بوب برادلي وجاءت بعد الفوز على موزامبيق وغينيا هذا الشهر ليتصدر الفريق مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً