العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

المصريون يتوجهون لمراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد

 يتوجه نحو 50 مليون مصري في 27 محافظة اليوم السبت وغدا الأحد إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية. وتجري جولة الإعادة بين المرشحين محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وكان مرسي وشفيق قد حصلا على أكبر عدد من أصوات الناخبين في الجولة الأولى للانتخابات التي أجريت يومي 23 و24 أيار/مايو الماضي وضمت 13 مرشحا حيث حصل مرسي على المركز الأول تلاه شفيق في المركز الثاني. وتجري الانتخابات في 13 ألفا و99 لجنة اقتراع في كل أنحاء مصر وبإشراف قضائي كامل حيث يشرف حوالي 14 و500 قاض على العملية الانتخابية بواقع قاض لكل صندوق انتخابي من بينهم حوالي 1200 قاضية.

وتبدأ عملية التصويت في تمام الساعة الثامنة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) في كافة اللجان على أن تنتهي في الثامنة مساء.ومن المقرر أن يتم فرز أصوات الناخبين داخل لجان الاقتراع "الفرعية" بمعرفة القضاة وأمناء اللجان في ختام اليوم الثاني للاقتراع غدا بعد غلق باب التصويت في الانتخابات وذلك وسط حضور من جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني ومندوبي الصحافة ووسائل الإعلام ومندوبي المرشحين.ويقوم بتأمين مراكز الاقتراع نحو 150 ألف عنصر من قوات الجيش والشرطة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً