العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

لاعبو انجلترا الشبان يتألقون في بطولة اوروبا لكرة القدم

احتفل روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا بظهور جيل جديد من اللاعبين عقب قيادة مهاجميه الشبان الفريق نحو الفوز 3-2 على نظيره السويدي ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة اوروبا لكرة القدم امس الجمعة.
افتتح اندي كارول (23 عاما) التسجيل بضربة رأس قوية واضاف ثيو والكوت الذي حل بديلا في الشوط الثاني والبالغ من العمر 23 عاما ايضا هدف التعادل قبل ان يمرر الكرة لداني ويلبيك (21 عاما) ليسجل الاخير هدف الفوز وهو الهدف الذي اشاد به هودجسون كثيرا.
وقال هودجسون للصحفيين في اشارة منه الى كبر سن لاعبي السويد "كافة الفرق يجب ان تدرك وجود شيء قادم سيحل بديلا للجيل (القديم) في الوقت المناسب وسيضع اللاعبين الذين ظلوا مستمرين لفترة طويلة تحت ضغط."
واضاف "هناك اوقات تحتاج فيها لبعض اللاعبين الذين يطرقون الباب ويجعلون الحياة اصعب على اللاعبين المستمرين في اداء عمل جيد معك."
ولا ينسى هودجسون الاسهامات التي حدثت في الاستاد الاولمبي في كييف من قبل اللاعبين الكبار مثل المدافعين جون تيري وجوليون ليسكوت والقائد ستيفن جيرارد. الا ان هودجسون احتفظ باغلب المديح للاعبين الشبان الذين استعادوا تقدم انجلترا وقادوها نحو الفوز عقب تأخرها 2-1 في الشوط الثاني.
واضاف "انا سعيد حقا باداء المهاجمين وبالطبع فان اسهامات ثيو والكوت كانت هائلة اليوم (امس). حلوله كبديل وتسجيله مثل هذا الهدف الجيد وتهيئته لهدف الفوز يجب ان يجعله سعيدا للغاية باسهاماته."
وسدد والكوت من خارج منطقة الجزاء ليعيد انجلترا ثانية لاجواء اللقاء ثم ارسل كرة عرضية عقب انطلاق سريعة ليمنح ويلبيك الفرصة لوضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة وظهره الى المرمى.
وقال هودجسون "اعتقد انه قام بعمل جيد للغاية لايصال الكرة الى داني عند القائم القريب وكان داني على الموعد عند القائم (القريب)."
واضاف "انه انهاء دقيق للغاية للكرة.. وهو ما جعل الامر صعبا للغاية على الحارس الذي اخمن انه كان يتوقع منه ان يستدير ويسددها عند القائم القريب. الا انه لعب الكرة عند القائم البعيد لذا فانه هدف مميز للغاية من وجهة نظري ويستحق ان يكون الهدف الذي منحنا الفوز بالمباراة."
ومنح كارول المبرر وراء اختياره على حساب اليكس اوكسليد شامبرلين (18 عاما) بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 23. الا انه لم يتضح بعد اسماء اللاعبين الصغار الذين سيخوضون المباراة الثالثة والحاسمة في المجموعة الرابعة امام اوكرانيا يوم الثلاثاء المقبل - حيث سيكفي انجلترا التعادل فيها - وذلك بسبب عودة وين روني عقب انتهاء الايقاف. وقال هودجسون "وين روني لاعب مميز للغاية وسيكون من الصعب للغاية بالنسبة لي ان اتركه خارج التشكيلة" مضيفا انه يأمل في ان يساعد وجود لاعب بنفس مستوى روني في الفريق على احداث الفارق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً