العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

القاضي الزايد: المراكز العامة باتت ضرورة حتمية في أي انتخابات تجرى في البحرين

قال رئيس اللجنة الاشرافية للانتخابات النيابية التكميلية بالدائرة الثامنة بمحافظة المحرق القاضي ابراهيم الزايد ان الناخب البحريني أصبح لديه الخبرة الكافية التي تؤهله لاختيار المرشح الأكفأ الذى يكون جديرا بصوته وتمثيله في المجلس النيابي بما له من أهمية كبيرة في سن التشريعات والقوانين التي يمتد تأثيرها الى الاجيال المقبلة.
وأكد القاضي ابراهيم الزايد خلال تصريحات لتلفزيون البحرين اليوم على أهمية المراكز الانتخابية العامة، وقال انها أصبحت ضرورة حتمية في أي انتخابات تجرى في مملكة البحرين وقد لمسنا أهميتها فى كافة الانتخابات منذ 2002 وحتى 2011، حيث تسهل هذه المراكز العامة عملية الانتخاب والتصويت على الكثير من الناخبين من أقرب مكان يتواجدون فيه.
كما نوه بأهمية المراكز العامة في تخفيف الضغط على المراكز الفرعية، وأن وجود دائرتين للتصويت هو امرا إيجابيا أكدت عليه الانتخابات السابقة.
واشار الزايد الى انه لدينا في الانتخابات التكميلية الحالية اضافة الى اللجنة الفرعية اثنين من المراكز العامة احدهما في مطار البحرين الدولي والثاني في مجمع سيتي سنتر، وقد بدأ التصويت في المراكز الثلاثة منذ الثامنة صباحا وسينتهى التصويت في الثامنة مساء، لافتا الى أن وجود المراكز الثلاثة يتيح للناخبين التصويت بسهولة ويسر لانتخاب مرشحهم النيابي.
وفيما يتعلق بالتسهيلات المقدمة للناخبين ذوى الاعاقة والاحتياجات الخاصة قال القاضي ابراهيم الزايد لقد قمنا بتوفير كافة الامكانيات التي تسهل عملية التصويت على ذوى الاعاقة حيث قمنا بتوفير منظمين لمساعدتهم وتوفير الكراسي المتحركة لنقلهم الى قاعة المركز الانتخابي ليتمكنوا من التصويت بيسر، كما سيكون هناك مساعدين لذوى الاحتياجات الخاصة في اللجان.
وحول اعلان النتائج، قال لا نستطيع تحديد وقت محدد للإعلان عن النتيجة النهائية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا بالفرز فور انتهاء عملية التصويت من أجل الاعلان عن النتائج النهائية واسم المرشح الفائز في وقت قياسي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً