العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

اجتماع وزراء الزراعية بمجلس التعاون يناقش الهيكل التنظيمي لمركز دراسات الأمن الغذائي والمائي

بدأ بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون اليوم السبت، الاجتماع الثالث والعشرون للجنة التعاون الزراعي (وزراء الزراعة) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ويحفل جدول أعمال الاجتماع بالعديد من المواضيع لاحتوائه على أثنا عشر بندا تغطي تعزيز التعاون الخليجي في المجال الزراعي والحيواني والسمكي، كما يأتي هذا الإجتماع تحقيقا وتفعيلا لما تم بحثه في الاجتماعات السابقة، والتي تتطلب اتخاذ قرارات سعيا لتعزز التكامل الزراعي.
ونوه الامين العام لمجلس التعاون عبدالطيف الزياني بالتوصية الخاصة بالإستمرار في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع النخيل، ووضع الهيكل التنظيمي لإنشاء مركز دراسات الأمن الغذائي والمائي بدول المجلس والموافقة على الشهادة الصحية المرتبطة بتنقل الخيول الرياضية.
كما اشاد بالقانون (النظام) الموحد لحماية وتنمية وإستغلال الثروة المائية الحية لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية ، مشيرا الى مناقشة التوصيات الواردة في التقرير النهائي لمسح الأسماك القاعية في الخليج العربي وبحر عمان، وكذلك مناقشة البرنامج المقترح تنفيذه في السنتين القادمتين مع الجانب التركي بشأن التعاون في المجال الزراعي والأمن الغذائي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً