العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

وزير الصناعة والتجارة يشدد على دور المستهلك في حماية نفسه من التجاوزات التجارية

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المستهلك في البحرين في حماية نفسه من المخالفات والتجاوزات التي قد يقدم عليها بعض التجار أو المحلات التجارية خصوصاً المتعاملة منها بالسلع الغذائية أو الإستهلاكية اليومية ، منوهاً في هذا الصدد إلى أهمية تعاون المستهلك مع إدارة حماية المستهلك بالوزارة في التبيلغ عن أي مخالفة أو تجاوز تتمثل بشكل أساسي في الغش أو الإحتكار أو التواطؤ ، إضافة إلى رفع الأسعار بالنسبة للسلع المدعومة من قبل الحكومة، حيث تُعرض هذه المخالفات في حال ثبوتها على أصحاب المحلات للمسائلة القانونية والإحالة على النيابة العامة فوراً.
كما أشار الوزير إلى أن وزارة الصناعة والتجارة وبالرغم من الحملات التفتيشية المستمرة التي تقوم بها للأسواق والمحلات التجارية والمجمعات ، والعمل المستمر لمفتشي إدارة حماية المستهلك بالرغم من محدودية عددهم الذي لا يتجاوز الثمانية أشخاص ، إلاّ إنها لا يمكن أن تراقب أو ترصد المخالفات في الأعداد الهائلة للدكاكين والمحلات التجارية المنتشرة في البلاد من أقصاها إلى أقصاها والتي تزيد على العشرة آلاف دكان وبرادة ومحل سوبر ماركت. فالمستهلك هو الأساس وعليه تقع مسئولية كبيرة في حماية نفسه من كافة التجاوزات ، وكل ما عليه الإتصال بإدارة حماية المستهلك في ساعات الدوام الرسمية على هاتف 17574921 أو الخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة وهو 17530095 للتبليغ عن هذه التجاوزات والمخالفات.
جاءت هذه التصريحات على هامش الجولة التفقدية التي قام بها وزير الصناعة والتجارة الي عددٍ من البرادات والأسواق في عدة مناطق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:35 م

      ماذا عن دوركم في حمايتنا

      بكل صراحة هناك فوضى عارمة تجتاح أسعار البضائع في الأسواق فكل يبيع بالسعر الذي يحلو له فعلى سبيل المثال علبة الريمبو تختلف أسعارها من محل إلى آخر ففي البرادات الصغيرة تباع ب300فلس وفي البرادات الكبرى بين 225 و290 فلس وعصيرات المراعي هناك برادات أضافي التفاح والبرتقال 25 قلس في حين الكثير من البرادات أضافت هذه الزيادة في كل أنواع عصيرات المراعي وهذا غيض من فيض فأين هي رقابتكم ؟ أصبحنا نعيشوكل من حارتو إلو

    • زائر 1 | 3:42 م

      بنت الرفاع

      حضرة الوزير أنت واقف فى برادات الجزيره فرع الزنج الصراحه أسعارهم أغلى من باقى البرادات بس أنا أموت وأتسوق فى هذه البراده أحبها بشكل غير معقول يارت يتم فتح فرع جديد لبرادات الجزيره فى الرفاع

اقرأ ايضاً