العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

احمدي نجاد مستعد للقيام بخطوة إلى الأمام أثناء مفاوضات موسكو النووية

اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد السبت (16 يونيو/حزيران 2012م) في مقابلة مع الصحافة الالمانية انه على استعداد للقيام بخطوة الى الامام في المباحثات مع القوى الكبرى حول برنامج ايران النووي، وذلك قبل لقاء يعتبر حاسما في موسكو.
وصرح احمدي نجاد بحسب مقتطفات من المقابلة التي تصدر الاحد في صحيفة "فرانكفورتر الجماينة سونتاغتسايتونغ": "نحن على استعداد طوعي للقيام بخطوة ايجابية اذا قام الطرف الاخر ايضا بخطوة".
وكان يرد على سؤال عما اذا كانت ايران ستكون مستعدة للتخلي عن تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة، وهو نشاط حساس جدا لانه يقرب البلد من مستوى التخصيب الضروري لصنع القنبلة الذرية (90 في المئة).
واضاف احمدي نجاد "نامل في احراز تقدم في موسكو".
ويلتقي دبلوماسيون كبار من مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) وايران الاثنين والثلاثاء في موسكو لمتابعة المباحثات الرامية الى ايجاد حل دبلوماسي قبل اسبوعين من تطبيق الحظر النفطي الذي قرره الاتحاد الاوروبي ضد طهران لارغام الجمهورية الاسلامية على التخلي عن برنامجها النووي.
وبحسب الرئيس الايراني، فان التخصيب بنسبة 20 في المئة "ذات اهداف طبية بحتة".
وبعد جولتين من المحادثات في اسطنبول في نيسان/ابريل ثم في بغداد في ايار/مايو، انفصل الطرفان على خلافات وخصوصا بشان هذا النشاط الحساس جدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:51 م

      هناك مرونة و عدم تشنج من الجانب الإيراني ... ام محمود

      ايران تقول ان التخصيب بنسبة

اقرأ ايضاً