العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

وزير شؤون حقوق الإنسان: يجب العمل على تحصين الشباب فيما ينفعهم

المنامة - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح بن علي عبدالرحمنوفدا من قادة مؤسسة الشباب الاسكتلنديين (young Scots ) وذلك في مقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير صلاح بن علي بوفد المؤسسة، مؤكدا أن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة لفئة الشباب والأطفال وهي الشريحة العمرية الغالبة حالياً في تعداد البحرين حيث تزيد عن 45 في المائة وهي الأكثر حضورا في سياسات الدولة وبرامج الحكومة واستراتيجياتها وإن من خطط الوزارة المستقبلية تثقيف الشباب والناشئة بحقوق الإنسان وذلك لأهمية تنويرهم بهذه المعلومات المهمة وخلق ثقافة قبول الآخر.

واطّلع الوزير على نبذة عن المؤسسة وأهدافها وأبرز المشاريع والأنشطة التي تقوم بتنفيذها وذلك عن طريق إدخال هذه الفئة في صناعة القرار ومشاركتهم في اتخاذ السياسات المعنيين بها، معبرا عن سروره من مستوى العمل التنظيمي في المؤسسة وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات الشابة والتبادل الثقافي والمعرفي بين المؤسسة والدول الأخرى.

وتطرق سعادته لبعض الملامح المقلقة و الدخيلة على المجتمع التي بدأت في الظهور على فئة الشباب البحريني و هي مرفوضة، وذلك باستخدام بعض المجموعات السياسية لهذه الفئة الشابة و استغلالهم في عمليات العنف و تخريب الممتلكات العامة و الاعتداء على الآخرين، وبتدريبهم على عدم احترام القانون وعدم قبول الرأي الأخر. مضيفا د. صلاح: وإن على الجهات الرسمية و بالتعاون مع مؤسسات المجتمع البحريني و قادة الرأي العمل لوضع الخطط والبرامج لمعالجة هذه الظاهرة السلبية و العمل على تحصين الشباب فيما ينفعهم و تعريفهم بحقهم و مسؤولياتهم وحقوق الآخرين.

من جانبهم، أشاد وفد منظمة الشباب الاسكتلنديين (young Scots) بخطة الوزارة لدعم العمل الشبابي في مملكة البحرين، مبدين استعدادهم للتعاون المستقبلي مع الوزارة.
 
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:22 م

      لن

      لن تجد رد اخي الكريم من ناحية المساجد من كثر التخبط الذي يعيشه البعض

    • زائر 3 | 2:20 م

      خوش خبر

      هل بأمكانك تذكر لى تخريب اماكن عامه فى اى منطقة و ايضا تذكر لى كم مسجد خرب و دمر؟؟؟

      a waiting for your reply

    • زائر 2 | 2:13 م

      الله يازمن

      "عمليات العنف وتخريب الممتلكات العامة والاعتداء على الآخرين"

      كم هي رنانة هذه الجملة، لكن هل يسمعها من أطلقها أم من كثرة الرنين ضاع معناها واصبحت بلا فحوى؟

      دعونا نقارن بصدق وبحيادية ومن دون تحيز لدين او حزب او مذهب.

      من مارس العنف

    • زائر 1 | 1:04 م

      bahraini

      how many meeting we need ? thanks

اقرأ ايضاً