العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

«الحكومة الإلكترونية» تستقبل لجنة التحكيم بـ «مركز البحرين للتميز»

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

16 يونيو 2012

استقبلت هيئة الحكومة الإلكترونية أخيراً أعضاء لجنة التحكيم الخارجية لبرنامج التميز والفريق العامل بالمركز، بهدف قياس وتطوير الأداء المؤسسي وتحقيق معايير الجودة، وذلك خلال اللقاء الربع سنوي الذي تقيمه الهيئة بصفة دورية لموظفيها، بهدف تقديم منهجيات علمية ومتجددة تدار بطريقة مستدامة تركز على مبادرات التحسين والتميز.

وضم الحضور أعضاء مركز البحرين للتميز وعلى رأسهم وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ومدير مركز البحرين للتميز إبراهيم التميمي ومدراء الإدارات والعاملين بالهيئة، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم الخارجية التي ضمت كل من عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين هشام العمال، و بسام الحمد من جامعة البحرين، وعبد الرضا الموسوي من المؤسسة العامة للشباب والرياضة، ومدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الخارجية علي العرادي.

وفي بداية الاجتماع، رحب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد بأعضاء فريق مركز البحرين للتميز، وأثنى على جهودهم لتطوير العمل الحكومي. وتناول العرض العمليات والمبادرات والأهداف الرئيسة التي تقوم عليها الهيئة استناداً على معايير مركز البحرين للتميز ومؤشرات الأداء المتفق عليها، مع إبراز فرص التحسين.

وفي هذه الصدد، قال القائد: «حرصت هيئة الحكومة الإلكترونية على المشاركة في هذا البرنامج بهدف التعاون والعمل على تطبيق التجربة الوطنية لمشروع مركز البحرين للتميز في مجال العمل الإداري الحكومي، النابع من حرص الحكومة الإلكترونية الدائم على التميز في الأداء ونوع الخدمات المقدمة»، مستدلاً بالفريق الذي شكلته الحكومة الإلكترونية تحت رئاسته وعضوية كل المدراء والمدراء المساعدين وأعضاء من قسم إدارة المشاريع. وأضاف «عملنا خلال الفترة الماضية على إعداد صفوف ثانية وتهيئة جميع الموظفين العاملين بالحكومة الإلكترونية لحمل رسالة التميز، من خلال إشراك أكبر عدد ممكن من الموظفين لنقل المعرفة ونشر ثقافة التميز والعمل بها، وربط متطلبات برنامج التميز بإستراتيجية الحكومة الإلكترونية».

وتناول العرض الذي قدمته هيئة الحكومة الإلكترونية تاريخ تأسيس الهيئة، إلى جانب القيم والأهداف الرئيسية التي تقوم عليها الهيئة، والتعريف بأهم منجزات الإدارات والعمليات والمبادرات والمشاريع الحالية والخطط المستقبلية التي تتماشى والإستراتيجية الوطنية لهيئة الحكومة الإلكترونية للأعوام 2012-2016، والتي بدورها تتوافق ورسالة وأهداف مركز البحرين للتميز.

من جانبه، أشاد وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس الوفد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة باللقاء، مشيداً بالجهود التي تبذلها هيئة الحكومة الإلكترونية لتطوير خدماتها والنهوض بمعايير الأداء.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً