العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

وزير «الصناعة» يشدد على دور المستهلك في حماية نفسه من التجاوزات التجارية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

16 يونيو 2012

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المستهلك في البحرين في حماية نفسه من المخالفات والتجاوزات التي قد يقدم عليها بعض التجار أو المحلات التجارية، وخصوصاً المتعاملة منها بالسلع الغذائية أو الاستهلاكية اليومية، منوهاً في هذا الصدد بأهمية تعاون المستهلك مع إدارة حماية المستهلك بالوزارة في التبيلغ عن أية مخالفة أو تجاوز تتمثل بشكل أساسي في الغش أو الاحتكار أو التواطؤ، بالإضافة إلى رفع الأسعار بالنسبة للسلع المدعومة من قبل الحكومة، إذ تُعرض هذه المخالفات في حال ثبوتها على أصحاب المحلات للمساءلة القانونية والإحالة على النيابة العامة فوراً.

وأشار الوزير إلى أن «وزارة الصناعة والتجارة وعلى رغم الحملات التفتيشية المستمرة التي تقوم بها للأسواق والمحلات التجارية والمجمعات، والعمل المستمر لمفتشي إدارة حماية المستهلك بالرغم من محدودية عددهم الذي لا يتجاوز الثمانية أشخاص، إلاّ إنها لا يمكن أن تراقب أو ترصد المخالفات في الأعداد الهائلة للدكاكين والمحلات التجارية المنتشرة في البلاد من أقصاها إلى أقصاها والتي تزيد على العشرة آلاف دكان وبرادة ومحل سوبر ماركت، فالمستهلك هو الأساس وعليه تقع مسئولية كبيرة في حماية نفسه من جميع التجاوزات، وكل ما عليه الاتصال بإدارة حماية المستهلك في ساعات الدوام الرسمية على هاتف 17574921 أو الخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة 17530095 للتبليغ عن هذه التجاوزات والمخالفات».

جاء ذلك على هامش الجولة التفقدية التي قام بها وزير الصناعة والتجارة إلى كلٍ من برادات الجزيرة بالماحوز، وأنصار جاليري، وأسواق الحلي بتوبلي.

وكان في استقبال الوزير والمسئولين المرافقين ببرادات الجزيرة كل من عبدالحسين ديواني وعبدالحميد ديواني اللذان أكدا استقرار الأسعار بالنسبة لجميع السلع والبضائع الغذائية والاستهلاكية وتوافرها بشكل كبير، مشيرين إلى انخفاض أسعار السكر بنسبة 5 في المئة.

إلى ذلك، تحدث عيسى أمر الله من محلات أنصار جاليري، عن تطلع المحل إلى تقديم عدد كبير من الجوائز والهدايا للمتسوقين خلال العروض الترويجية التي تشمل الأرز الذي خفضت أسعاره بنسبة 13 في المئة والسجاد بنسبة 60 في المئة.

وفي أسواق الحلي، استمع الوزير إلى شرح مفصل عن عمليات البيع والشراء والعرض والطلب، إذ أكد رئيس مجلس الإدارة شاكر ميرزا الحلي أن أسواق الحلي مستمرة في عمل العروض الترويجية والتخفيضات التي تسهم في تقليل الأعباء عن المستهلكين، مشيراً إلى أن الحركة التسويقية طبيعية وتشهد إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين وإن السلع متوفرة بشكل يفوق حجم الطلب.

وفي ختام الزيارة أشاد وزير الصناعة والتجارة بما يبديه التجار وأصحاب محلات بيع التجزئة من تعاون مثمر يسهم في التسهيل على المواطنين والمقيمين لاقتناء احتياجاتهم ومتطلباتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة، وتجنب التجاوزات التي تضر بالسوق وبالمواطنين على حد سواء.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:28 ص

      صايره اللعبه اقول

      ينزلون من سعر بضاعه ويعوضونها في بضاعه ثانيه والناس مصدقه تخفيضات مسكين المواطن البحريني من طيبته كل شي يصدق والي يغشون منتهزين الفرصه

اقرأ ايضاً