العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

ألمانيا تهزم الدنمرك وتتأهل لدور الثمانية ببطولة أوروبا

تأهلت المانيا إلى دور الثمانية في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي وتغلبت على الدنمرك 2-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية اليوم الأحد.
وتقدم لوكاس بودولسكي بهدف لالمانيا في الدقيقة 19 لكن مايكل كرون ديلي أدرك التعادل للدنمرك بعد خمس دقائق قبل أن يسجل لارس بيندر هدف الفوز للمنتخب الالماني في الدقيقة 80.
وعززت المانيا تصدرها للمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد الدنمرك عند ثلاث نقاط وخرجت من المسابقة لتصبح المانيا على موعد في دور الثمانية مع اليونان صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى. واعتمد يواكيم لوف مدرب المانيا على التشكيلة التي منحته الفوز في أول جولتين على البرتغال وهولندا مع الدفع فقط بالظهير الأيمن بيندر بدلا من الموقوف جيروم بواتينج.
واحتفل بودولسكي بخوضه مباراته الدولية المئة بتسجيل هدف التقدم لالمانيا بتسديدة من مدى قريب بعد كرة عرضية اصطدمت بقدم زميله ماريو جوميز ووصلت اليه ليحرز أول أهدافه في البطولة. لكن التقدم لم يستمر طويلا بعدما قابل كرون ديلي - صاحب هدف فوز الدنمرك الوحيد في البطولة على هولندا 1-صفر - برأسه كرة عرضية من ضربة رأس لنيكلاس بندتنر وأدرك التعادل من مدى قريب. واستحوذت المانيا على الكرة أكثر وكان بوسعها أن تتقدم في الدقيقة السادسة عندما سدد توماس مولر كرة قوية من مدى قريب لكن الحارس ستيفان اندرسن أنقذ الفرصة ببراعة.
وكادت المانيا أن تسجل أكثر من هدف في الشوط الثاني قبل أن يتلقى بيندر كرة من مسعود اوزيل ويضعها من مدى قريب في مرمى الدنمرك. وبذلك تكون المانيا فازت في كل مبارياتها بتصفيات بطولة اوروبا إضافة إلى مبارياتها في دور المجموعات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً