العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

قرينة العاهل ترعى اليوم ندوة مشروع منظمة المرأة العربية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

17 يونيو 2012

ينظم المجلس الأعلى للمرأة اليوم الإثنين (18 يونيو/ حزيران 2012) بالتعاون مع منظمة المرأة العربية والمجلس الأعلى للقضاء، وتحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، الندوة الترويجية الثانية لمشروع منظمة المرأة العربية بعنوان: «حقوق المرأة الإنسانية: علامات مضيئة في أحكام القضاء العربي»، وذلك خلال الفترة من 18 – 19 يونيو الجاري بفندق السوفتيل بمملكة البحرين.

وتسلط فكرة المشروع الضوء على الأحكام القضائية الصادرة في الدول العربية الأعضاء التي تميزت بكونها شكّلت علامات فارقة في مسار الاجتهاد وأرست بعض المبادئ القانونية التي تصون وتحمي حقوق المرأة، وتبرز الأحكام المضيئة في حق المرأة والصادرة في الدول العربية الأعضاء بالمنظمة.

وتهدف هذه الندوة التي تعتبر منصة للترويج لأحد المشروعات المهمة لمنظمة المرأة العربية في مجال الحقوق الإنسانية للمرأة العربية إلى تسليط الضوء على ممارسات قضائية منصفة في مجال حقوق المرأة الإنسانية. كما تهدف إلى زيادة الوعي بالحقوق الإنسانية للمرأة لدى المسئولين، وردم الهوة بين النص المنصف للمرأة وواقع تطبيقه.

وسيتم خلال الندوة على مدى اليومين استعراض تجارب عدد من الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية في أحكام القضاء لعدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال من: المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، دولة فلسطين، الجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والجمهورية اليمنية.

يذكر أن منظمة المرأة العربية تأسست منذ العام 2002 وتهدف إلى تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً