العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

قصف مستمر على حمص ومناطق في ريف دمشق

يستمر القصف العنيف صباح اليوم الاثنين (18 يونيو/ حزيران 2012) على مدينة حمص المحاصرة في وسط سوريا من القوات النظامية، كما تتعرض مدينة قدسيا في ريف دمشق الى قصف عنيف واطلاق نار، غداة يوم شهد سقوط 67 قتيلا في مناطق مختلفة من البلاد.
واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان صباح اليوم مقتل اربعة اشخاص بينهم قائد كتيبة معارضة في "انفجار شديد" وقع في بلدة موحسن في محافظة دير الزور (شرق).
وذكر المرصد في بيان آخر "تجدد القصف واطلاق نار في مدينة حمص حيث سمعت اصوات انفجارات في حي الخالدية بالتزامن مع سماع اصوات اطلاق نار في احياء عدة في المدينة".
وشهدت بعض المناطق في ريف دمشق ليلا وحتى الفجر اشتباكات عنيفة وقصفا استهدف خصوصا مدينتي قدسيا ودوما التي تتعرض لقصف منذ خمسة ايام.
وقال المرصد ان دوما تعرضت لقصف وشهدت مداخلها اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان مدينة قدسيا في ريف دمشق تعرضت الى "قصف عنيف" بالاسلحة الثقيلة، بالاضافة الى عمليات قنص، مشيرة الى "تصاعد اعمدة الدخان في سماء المدينة".
وقال عضو لجان التنسيق في الزبداني في ريف دمشق فارس محمد في بريد الكتروني تلقته وكالة فرانس برس ان الجيش السوري "يفرض حصارا خانقا على منطقتي قدسيا والهامة في الريف"، موضحا ان القصف بدأ "اثر خروج تظاهرة مناهضة للنظام في مدينة قدسيا".
وتحدث محمد عن "تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى حي المنصورة في مدينة قدسيا بهدف اقتحام المدينة بعد قصفها طوال الليل بقذائف الهاون والمدفعية".
واشار الناشط محمد الدمشقي الى ان "اعداد الجرحى بالعشرات وهناك جرحى لا يمكن الوصول اليهم بسبب شدة القصف وانتشار القناصين واطلاق النار الكثيف نحو البيوت والمنازل"، بالاضافة الى عدد كبير من الحرائق "اندلعت في عدد من البيوت والمنشآت الصناعية الموجودة في قدسيا".
كما تعرضت بلدات الضمير والهامة وداريا والزبداني في الريف الدمشقي ايضا الى قصف وسقوط قذائف هاون، بحسب اللجان.
في محافظة اللاذقية (غرب)، افاد المرصد السوري عن تعرض بلدات عدة في جبل الاكراد لقصف "استمر اكثر من سبع ساعات استخدمت فيه القوات النظامية الطائرات الحوامة وراجمات الصواريخ"، مشيرا الى "موجة نزوح في اتجاه قرى اخرى".
في حلب (شمال)، تواصل "القصف العنيف" على بلدة الاتارب "بشكل عشوائي"، بحسب لجان التنسيق المحلية.
كما تعرضت مناطق في درعا (جنوب) الى قصف بقذائف الهاون، لا سيما طفس واللجاه وكفرشمس والحراك، بالاضافة الى نوى التي وصلتها تعزيزات عسكرية، بحسب ما ذكرت لجان التنسيق.
وكان يوم امس شهد مقتل 67 مواطنا بينهم 38 مدنيا و26 جنديا نظاميا بالاضافة الى ثلاثة مقاتلين معارضين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:54 ص

      ...

      المطلوب هو الحوار ، الحوار ، والتفاهم والتوضيح . الحوار ليس لأجل الجدل ، وانما لأجل توضيح ما حصل ، وما هي المواقف ، وليكون منبر حر ، للجميع ، ومن غير اي ضرر . تجنبوا العراك ، وتجنبوا ادنى عراك

      ...

    • زائر 5 | 8:48 ص

      ...

      تجنبوا ان تشاركون في تكوين مشاهد عراقية في بلدتكم سوريا ... ...

    • زائر 4 | 8:46 ص

      ...السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . احقنوا دمائكم .

      المطلوب هو الحث للحوار والكلمة المناسبة البنّاءة وتجنّب اعمال العنف كلّها طبعا ، وحتى الكلام يكون غير متشنّج وغير متوتر ، طبعا كل هذا ممن يقبل بالحوار شخصيّا منه ، أو يكون سوري ويتكلم بشأن كل سوريا . هنالك اخبار ولا اعلم عن دقتها في الحقيقة والواقع ، هنالك اخطاء كثيرة فعلت في سوريا ، اتمنى ان يكون الوضع امان ، وملاحقات على خصوص من اعتدوا من السوريين من فئة سورية كانت . بالحوار يكون تذكير ويسكت الحوار ، وبالتذكير تكون التجنبات،(تجنّب الاخطاء كلها مطلوب بالصراحة على كل عنوان).وتكون مواقف جميلة....

    • زائر 3 | 7:11 ص

      تحياتي لجيشنا الحر المجاهد في سوريا الحبيبه

      يسقط نشار الخشب وزمرته الفاسده

    • زائر 1 | 3:28 ص

      من الجيش السوري الحر

      الأرهابين هم من يقموا بهذة الأعمال الله يا ينتقم ممن أسس هذا الكيان الأرهابي

اقرأ ايضاً