العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

"دول التعاون" تبحث توحيد جهود أجهزة الإعلام الأمني

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت لجنة الإعلام الأمني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح اليوم الأثنين (18 يونيو/ حزيران 2012)، اجتماعها الرابع والذي تستضيفه مملكة البحرين لبحث توحيد جهود أجهزة الإعلام الأمني بدول المجلس في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في دول الخليج العربية.
وألقى رئيس وفد مملكة البحرين المقدم موسى الدوسري، كلمة نقل خلالها تعازي مملكة البحرين بوفاة ولي العهد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة والشعب السعودي والخليجي الصبر والسلوان، كما نقل تحيات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وتمنياته للوفود المشاركة في الاجتماع التوفيق والنجاح لكل ما فيه خير وصالح شعوب دول الخليج العربية.
وأشار الدوسري في كلمته إلى أن "الظروف الحافلة بالتحديات تتطلب منا توحيد الجهود وزيادة التنسيق من أجل بلورة رسالة إعلامية أمنية خليجية موحدة، وخصوصاً أن هناك الكثير من السمات المشتركة التي تجمعنا سوياً، يتزامن معها بيئة ذات ظروف ومشكلات أمنية واحدة"، مؤكدا أن "ذا الاجتماع يعد حلقة إضافية في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وإن وحدتنا الخليجية ومصيرنا المشترك والتحديات التي نواجهها سوياً، تفرض علينا تطوير مضامين وآليات الإعلام الأمني بما يتفق مع مطالب واحتياجات المواطنين والمصلحة العليا لأوطاننا". وأوضح أنه ينبغي على الإعلام الأمني بجميع أدواته تحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والتداخل الفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي، بما يزيد من قدرته على الشراكة المجتمعية وهو أمر من شأنه المساهمة في توصيل رسالة الإعلام الأمني وبطرق سريعة ودقيقة .
من جانبه، رحب رئيس الاجتماع العقيد ناصر بن سعود العجمي في مستهل كلمته بالوفود المشاركة، مثنياً على الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية في مملكة البحرين في تنظيم هذا الاجتماع وما حظيت به الوفود من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وأشار إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار العمل على تفعيل التعاون الأمني، لمواجهة التحديات الراهنة، مشيداً بالتعاون والتنسيق القائم بين إدارات الإعلام الأمني في دول المجلس في مجال تبادل المعلومات الإعلامية الأمنية، معربا عن تمنياته بأن يحقق الاجتماع أهدافه المرجوة.
وأقيمت على هامش الاجتماع ورشة عمل (الإعلام الأمني من الحضور التقليدي إلى الأداء الالكتروني) والتي نظمتها إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بمملكة البحرين، تناولت دور الانترنت كقناة اتصال وتواصل مجتمعي، وكيفية إبراز وتطوير مواقع الإعلام الأمني على ساحة الانترنت.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً