العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

مسئول ليبي: الحكومة تحترم القانون الدولي

بحث رئيس الحكومة الانتقالية الليبية عبد الرحيم الكيب اليوم الاثنين (18 يونيو/حزيران 2012م) مع وزير خارجية أستراليا بوب كار العلاقات القائمة بين البلدين وقضية الموقوفين من وفد المحكمة الجنائية في ليبيا بتهمة استغلال زيارتهم لسيف الإسلام القذافي ومحاولة تسريب أوراق أو تبادلها معه.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة ناصر المانع ، لوكالة الأنباء الليبية ، إن الكيب أبلغ وزير الخارجية الأسترالي حرص ليبيا على احترام القانون الدولي والإجراءات الدولية وعلى العلاقات الإيجابية مع المجتمع الدولي وأن هذه القضية في يد سلطة القانون ومؤسسات الدولة للتحقيق فيها.
وقال إن ليبيا لن تنسى تلك المواقف وهي حريصة على استمرار العلاقات الجيدة مع الحكومة الأسترالية.
وأضاف أن "رئيس الحكومة يقوم بصحبة فريق متكامل بإدارة هذه الأزمة ويعقد بصورة يومية اجتماعات متواصلة مع مكتب النائب العام ووزير العدل ووكيل وزارة الخارجية ووزارة الداخلية لمتابعة هذه القضية وتداعياتها الدولية ومتابعة الإجراءات لضمان تحقيق عادل وضمان احترام القوانين".
وأكد المتحدث باسم الحكومة أن وزير خارجية أستراليا أبدى خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة تفهمه لما يحدث وأبدى استعداده للتعاون من أجل الوصول للعدالة ومعالجة هذه القضية.
من جهة أخرى ، طمأن وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد عبد العزيز المسئول الأسترالي بأن المواطنة الاسترالية "ميليندا تايلور" عضوة فريق محكمة الجنايات الدولية تحظى بمعاملة حسنة وتقيم في ظروف ممتازة.
وقال إن "ليبيا ستتعاون مع محكمة الجنايات الدولية للوصول لتسوية بشأن وضع فريقها الموقوف في ليبيا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً