العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى موسكو الثلاثاء لبحث الأزمة السورية

يتوجه وفد من الجامعة العربية الى موسكو الثلاثاء (19 يونيو/حزيران 2012م) وذلك للتشاور حول تطورات الاوضاع في سوريا والتحضير للدورة الاولى الوزارية للمنتدى العربي الروسي التي ستعقد في موسكو نهاية العام الحالي بمشاركة وزير خارجية روسيا ووزراء خارجية الترويكا العربية (قطر والعراق وليبيا) والامين العام للجامعة العربية، بحسب ما اعلن الاثنين مسؤول كبير في الجامعة.
وقال نائب الامين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي الذي يراس الوفد، انه "سيتم اجراء مشاورات مع المسؤولين في روسيا حول تطورات الاوضاع في سوريا والمساعي المبذولة حاليا لمعالجة الازمة في سوريا".
وردا على سؤال حول رؤية الجامعة العربية للافكار المطروحة حاليا لتشكيل لجنة اتصال دولية لبحث الوضع في سوريا، قال بن حلي ان "موضوع لجنة الاتصال الدولية الخاصة في سوريا مازالت فكرة في طور الاتصال والتشاور بين الجامعة العربية والامم المتحدة والاطراف المعنية".
واضاف بن حلي انه تم الاتفاق على أن تكون الاطراف المشاركة في الاجتماع المنتظر للجنة في جنيف يوم 30 حزيران/يونيو الحالي هي الدول الاعضاء في مجلس الامن والاتحاد الاوروبي ومنظمة العمل الاسلامي اما باقي الاطراف الاقليمية المعنية التي ستشارك فما زال التشاور جاريا بشأنها.
وقال بن حلي "ان خطة كوفي عنان في سوريا وصلت الى مرحلة تتطلب اعادة التقييم لكل مراحلها بما فيها الية المراقبة الدولية".
من جهة اخرى اعلن مستشار الامين العام للجامعة العربية طلال الامين الذي شارك في اللقاء التشاوري للمعارضة السورية الاخير في اسطنبول "ان هناك موعدا مقترحا لكل أطياف المعارضة السورية تستضيفه الجامعة العربية يومي 2 و3 تموز/يوليو المقبل في الجامعة العربية تحت رعاية الامين العام لبحث توحيد موقف المعارضة السورية تنفيذا لقرار وزراء الخارجية العرب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً