العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

محادثات لتسوية النزاع حول ملكية براءات الاختراع بين ياهو وفيس بوك

سان فرانسيسكو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت تقارير إخبارية مساء أمس الأربعاء أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية ياهو طلبت من إحدى محاكم كاليفورنيا تمديد المهلة الممنوحة لتسوية النزاع مع منافستها فيس بوك التي تدير أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم بشأن براءات الاختراع.
وقالت الشركة إنها تريد مزيدا من الوقت للوصول إلى تسوية ودية مع فيس بوك للنزاع.وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن ياهو قدمت الطلب للمحكمة يوم الثلاثاء.
تتهم ياهو منافستها فيس بوك بانتهاك عشرة من براءات الاختراع المملوكة لها وتتعلق بتكنولوجيا الإعلان عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.
أقامت ياهو دعواها ضد فيس بوك في الوقت الذي كانت حمى فيس بوك تجتاح العالم قبل أسابيع قليلة من طرح أسهم الأخيرة للاكتتاب العام الشهر الماضي.
وكان الرئيس التنفيذي السابق لشركة ياهو سكوت تومبسون قد أقام هذه الدعوى قبل أن يترك منصبه.
وكان إقدام ياهو على مقاضاة إحدى الشركات على خلفية استخدام براءات الاختراع خطوة غير معتادة حيث اعتادت الشركة على استخدام براءات اختراعها بطرق دفاعية فقط.
وذكر محامو ياهو فى معرض تقديمهم طلب تمديد المهلة أن طرفي النزاع يجريان محادثات تسوية حاليا وأن تمديد المهلة الممنوحة لهما يمكن أن يساعد في الوصول إلى تسوية.
ووفقا لمدونة "أول ثينج دي" (كل شيء رقمي) التابعة لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية فإن ممثلين لياهو وفيس بوك اقتربوا من التوصل إلى تسوية تشمل اتفاقية واسعة لتبادل استخدام براءات الاختراع بينهما وربما دمج شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك في خدمات ياهو والعكس أيضا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً