العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

ثلاث مباريات في افتتاح تصفيات بطولة اسيا للاعبين تحت 22 عاما

تنطلق غدا السبت (23 يونيو/حزيران 2012) منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات بطولة آسيا تحت 22 عاما، والتي تقام مبارياتها في مسقط بنظام التجمع.
ويلتقي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة عمان مع الامارات والهند مع لبنان في مجمع السلطان قابوس وتركمانستان مع العراق باستاد الشرطة وتستمر التصفيات حتى الثالث من يوليو /تموز المقبل.
ووزعت المنتخبات الاسيوية المشاركة في النسخة الاولى على 7 مجموعات ضمت الاولى عمان والامارات والعراق والهند وتركمستان وتقام مبارياتها في مسقط، وضمت المجموعة الثانية قيرغيزستان وباكستان وفلسطين والسعودية وسريلانكا وسوريا، والمجموعة الثالثة البحرين وايران والكويت والمالديف وقطر وتركمنستان، وضمت المجموعة الرابعة الاردن واوزبكستان واليمن ونيبال وبنغلاديش، وضمت المجموعة الخامسة استراليا واندونيسيا واليابان ومكاو وسنغافورة وتيمور الشرقية، وضمت المجموعة السادسة كمبوديا والصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ ولاوس وتايلاند، وضمت المجموعة السابعة تايوان وكوريا الشمالية وماليزيا ومينمار والفلبين وفيتنام.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائيات إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات السبع، حيث تحصل ايضا الدولة المضيفة على بطاقة التأهل المباشر.
وتقام بطولة اسيا تحت 22 عاما للمرة الاولى اعتبارا من العام الجاري، حيث ستحل مكان التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، كي تكون البطولة الثانية على مستوى المنتخبات الوطنية في القارة الآسيوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً