العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

"الأشغال": طرح المناقصات المحدودة الكترونياً سيقلل الوقت والجهد في طرح المناقصات الحكومية

المنامة – وزارة الأشغال  

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت مديرة إدارة هندسة التكاليف بوزارة الأشغال مريم حسين اليحيى بأن الوزارة وبتوجيه من مجلس المناقصات والمزايدات بدأت بمبادرة طرح المناقصات المحدودة إلكترونياً (e-tendering) وذلك دعماً لجهود المجلس في تأكيد توجهات الحكومة الإلكترونية في استخدام التكنولوجيا في إنجاز المهام المنوطة بالوزارات الحكومية تماشياً مع رؤية مملكة البحرين الإقتصادية 2030.
وقد بدأ العمل بهذه المبادرة فعلياً في 15 أبريل الماضي حيث بلغ عدد المناقصات المحدودة التي تم طرحها إلكترونياً 6 مناقصات بقيمة إجمالية
2,457,999 دينار (مليونان واربعمائة وسبعة وخمسون ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون دينار).
وتم تدريب فريق من إدارة هندسة التكاليف لهذه المبادرة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات ليتمكن من القيام بالمسئوليات المنوطة به على أكمل وجه، وقد كان أداء الفريق خلال الفترة القصيرة السابقة ممتازاً على الرغم من الصعوبة التي واجهته في مخاطبة الشركات للتسجيل، حيث كان هناك متابعة حثيثة مع هذه الشركات.
وبناءً على توجيهات المجلس، تم الإعلان لتدريب الشركات والمقاولات والموردين المسجلين لدى وزارة الأشغال بالتعاون مع "تمكين" لتسهيل عملية التسجيل وتوفيراً للوقت اللازم لذلك.
الى جانب ذلك، فقد قامت إدارة هندسة التكاليف بمخاطبة جميع المقاولين والموردين المسجلين والمؤهلين لدى وزارة الأشغال للتسجيل إلكترونياً لتسهيل عملية الاشتراك في المناقصات المحدودة والعامة للشركات المؤهلة لدى الوزارة مستقبلاً.
وتتقدم وزارة الأشغال بالشكر الجزيل لتعاون مجلس المناقصات والمزايدات معها لإنجاز هذه المبادرة التي سوف تساهم في المحافظة على البيئة بتقليل استخدام الموارد الورقية المطلوبة عادة في طباعة الأعداد الكبيرة من وثائق المناقصة لتوزيعها على شركات المقاولات المشاركة.
وحالما يتم تسجيل جميع الشركات الكترونياً سوف يؤدي ذلك إلى تقليل الوقت والجهد المطلوبين في طرح المناقصات الحكومية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً