العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

غياب رسمي إسباني عن مباراة فرنسا

اسبانيا
اسبانيا

 أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم أن مسؤوليها لن يحضروا مباراة منتخب بلادهم مع فرنسا في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم التي ستقام في أوكرانيا غداً السبت، في خطوة سبقتها إليها دول أوروبية قاطعت المباريات في أوكرانيا لأسباب سياسية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الإسبانية إن أي مسؤول إسباني "لن يسافر إلى المباراة"، مشيرة إلى أن القرار اتخذ بالتوافق مع فرنسا، التي سبق لها أن أعلنت الشهر الماضي أن مسؤوليها سيمتنعون عن حضور المباريات في أوكرانيا.

ولعبت إسبانيا حتى الآن كل مبارياتها في بولندا التي تتشارك وأوكرانيا استضافة الكأس، وحضر أحداها الأمير فيليبي وزوجته ليتيسيا ورئيس الوزراء ماريانو راخوي، بينما شارك في المباريات المتبقية وزير الرياضة.

ورفضت دول عدة في الاتحاد الأوروبي إرسال مسؤولين فيها لحضور مباريات منتخباتهم في أوكرانيا، احتجاجاً على المعاملة التي تلقتها زعيمة المعارضة يوليا تيموتشينكو، التي تنفذ عقوبة بالسجن تقول الدول الأوروبية أن أسبابها سياسية.

وأضافت المتحدثة الإسبانية أن سفير بلادها في كييف سيحضر مباراة الدور ربع النهائي المقامة في دانيتسك، وسيجلس في منطقة مخصصة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وليس في مدرجات الملعب المخصصة للمسؤولين الرسميين.

وتأمل إسبانيا في الفوز بلقب كبير ثالث على التوالي بعد كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010.

وكما في الدور الأول، تستضيف أوكرانيا مبارتين في الدور ربع النهائي، وإحدى مباراتي الدور النصف النهائي، والمباراة النهائية في 1 تموز.

وكان مكتب رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن الأربعاء أن أي وزير لن يشارك في مباراة ربع النهائي بين إنكلترا وإيطاليا في كييف الأحد بسبب "قلق" في ما يخص حال القانون في أوكرانيا. وبرر مكتب رئيس الوزراء هذا القرار بـ"القلق الواسع حول العدالة الانتقائية" في البلد المضيف أوكرانيا.

ولم يحضر أي وزير بريطاني مباراتي إنكلترا ضد فرنسا، والسويد وأوكرانيا الثلاثاء في الدور الأول في أوكرانيا، على رغم حضور سفيرها في كييف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً