العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

قطر تشتري أربعة فنادق في فرنسا بينها المارتينيز في كان وكونكورد لافاييت بباريس

اشترت مجموعة قطرية من مجموعة "ستاروود كابيتال" الاميركية للفنادق اربعة من اكبر فنادقها في فرنسا ومن بينها فندقا مارتينيز في مدينة كان (جنوب شرق) وكونكورد لافاييت بورت مايو في باريس، كما افادت مصادر قريبة من الملف اليوم الجمعة(22 يونيو / حزيران 2012).
واكد النقابي كلود ليفي لوكالة فرانس برس ان الجمعية المركزية لستاروود كابيتال ستعقد الخميس في 28 حزيران/يونيو الجاري اجتماعا على جدول اعماله بيع فنادق "مارتينيز" في كان و"كونكورد لافاييت" و"اوتيل دو لوفر" في باريس و"باليه دو لا ميديتيرانيه" في نيس (جنوب شرق).
وردا على سؤال لفرانس برس رفضت المجموعة الاميركية التعليق على هذه المعلومات.
واوضح ليفي انه "خلال الايام الماضية جرى توقيع وعد بالبيع، وفي 28 حزيران/يونيو" سيتم الاعلان عن العملية، مؤكدا ان الصفقة اصبحت وشيكة منذ فترة بسيطة وان الفنادق الاربعة يعمل فيها 1200 موظف.
وبحسب مصدر قريب من الملف طلب عدم كشف اسمه فان الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الاربعة هي "كتارا هوسبتلتي" (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.
وتمتلك هذه المجموعة خصوصا فندق "بينينسولا" الفخم الذي سيفتح ابوابه في 2013 في جادة كليبير الفارهة في العاصمة الفرنسية.
وبحسب موقع هوسبتلتي اون المتخصص في اخبار القطاع الفندقي فان المجموعة القطرية اعلنت في ايار/مايو عزمها توسيع محفظتها من 24 فندقا تملكها حاليا الى 60 بحلول 2030.
غير ان ليفي لم يؤكد هوية الجهة المشترية. وقال "نعلم انهم قطريون وهذا كل ما نعرفه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:46 م

      الرصاصي

      ما شاء الله تبارك الله طبعا من المؤكد بأن الاستثمار في العقارات والذهب والالماس وغيرها من المجوهرات افضل بكثير من تركها في البنوك الاجنبية او تقديمها كمساعدات

اقرأ ايضاً