العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

الحكم بسجن مسلم أمريكي بعد تهديده برنامجا تلفزيونيا ساخرا

قضت محكمة أمريكية بالسجن 11 عاما ونصف العام على رجل من نيويورك بعد اعترافه بتهديد كتاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر لتصويره النبي محمد وباتهامات جنائية أخرى.
وقالت وزارة العدل الأمريكية إنه تقرر أيضا وضع جيسي كرتيس مورتون (33 عاما) الذي اعتنق الإسلام ويعرف أيضا باسم يونس عبد الله محمد تحت المراقبة ثلاث سنوات بعد انتهاء فترة سجنه.
وأصدرت الحكم محكمة اتحادية في الاسكندرية بولاية فرجينيا. وكان مورتون يدير موقعا إلكترونيا يحض المسلمين على العنف ضد أعداء الإسلام واعترف في فبراير شباط الماضي بإصدار تهديدات واستخدام الانترنت لترويع آخرين وباستخدام منصبه كمدير للمواقع الالكترونية لجماعة مسلمي الثورة للتآمر على القتل.
وقال المحامي العام الأمريكي نيل ماكبرايد "سعى جيسي مورتون إلى تحريض المسلمين على الإرهاب بتقديم تبرير عقائدي للعنف ضد المدنيين باسم الإسلام."
وأضاف ماكبرايد في بيان "جرائمه عرضت حياة أناس للخطر وشملت أيضا ردع حرية التعبير بسبب الخوف من انتقام إرهابيين يمارسون العنف."
وقام أيضا ببث رسائل تهديد مع زخاري تشيسر من ولاية فرجينيا والذي اعترف في أكتوبر تشرين الأول 2010 بإرسال تهديدات لكتاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر وبجرائم أخرى. وألقي القبض على مورتون في الرباط في المغرب العام الماضي وأعيد إلى الولايات المتحدة حيث اعترف بالتهم. وكان يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 15 عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً