العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

فضيحة تهز الكنيسة الكاثوليكية في الارجنتين بعد نشر صور لاسقف مع امرأة

هزت فضيحة الكنيسة الكاثوليكية في الارجنتين بعدما نشرت وسائل الاعلام قبل ايام قليلة صورا لاسقف، يشغل منصب رئيس منظمة كاريتاس الخيرية في اميركا اللاتينية، بثياب البحر بصحبة امرأة على شاطئ فندق فخم بالمكسيك.

وقدم المونسنيور فرناندو بارغالو استقالته الاثنين من منصبه كراعي ابرشية ميرلو مورينو في الارجنتين، وهو ينتظر الان قرارا من الفاتيكان يبت بمصيره.
وقال مصدر في الابرشية لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه "بوسعنا ان نؤكد ان المونسنيور بارغالو قدم استقالته. لقد تخلى خلال اجتماع مع كهنة الابرشية عن رسامته".

وبحسب المصدر فان الاسقف ليس متهما باختلاس اموال من كاريتاس لان العلمانيين يتولون ادارة المال في هذه المنظمة الخيرية. والاسقف بارغالو (57 عاما) يتحدر من اسرة ميسورة وقد التقطت له صور اثناء وجوده مع امرأة في وضع حميمي على شاطئ فندق خمس نجوم بالمكسيك.

واكد المونسنيور بارغالو ان الصور المنشورة التقطت قبل عامين وانه التقى المرأة بالصدفة، مشددا على انها صديقة منذ ايام الطفولة وانهما كانا سويا في البحر برفقة اشخاص آخرين، مع ان هؤلاء لم يظهروا في الصورة.
ولم يكشف الاسقف هوية المرأة التي كانت بصحبته، الا ان وسائل الاعلام المحلية قالت انها تصغره بسنة واحدة (56 عاما) وانها مطلقة تعمل في القطاع الفندقي. وتولى الاسقف ابرشية ميرلو-مورينو في 1997 وكان مرشحا محتملا جدا لخلافة اسقف بوينوس ايرس الحالي خورخي بيرغوغليو.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:03 ص

      سنن الله الالهيه

      يعني ليش يسوي نفسه ملتزم ويحرم نفسه من فطرة البشر؟ خليه يصير مسلم ملتزم ويتزوج مو نفس الدين المحرف اللي يعتنقونه راهب او راهبة ما يتزوجون ولكن يرتكبون الحرام يا دافع البلا, اللهم ثبتني على دينك ودين نبيك محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين..

    • زائر 1 | 2:05 ص

      يعجزون ويخرفون

      هذا هم، يخسرون سمعتهم وكل شيء في لحظة طيش، ولا يعتبرون

اقرأ ايضاً