العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

نصري يواجه عقوبة الإيقاف دولياً سنتين

نصري
نصري

 كشفت صحيفة "ليكيب"، الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار، أن لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي مانشستر سيتي سمير نصري يواجه عقوبة الإيقاف الدولي لفترة سنتين بسبب ما صدر عنه من شتائم بحق أحد الصحافيين خلال نهائيات كأس أوروبا 2012، وذلك خلال الاجتماع الذي يعقده الاتحاد الفرنسي الثلاثاء المقبل.

وذكرت الصحيفة أن تصرّفات نصري كانت مصدر انتقادات كبيرة لدى المسؤولين الفرنسيين في الاتحاد، الذين قد يلجؤون إلى معاقبته بعدم اللعب دولياً إلى ما بعد كأس العالم 2014 بسبب ما بدر منه من سوء سلوك تجاه الصحافة الفرنسية.

كما أن الاتحاد الفرنسي سيدرس عن كثب تصرّفات يان مفيلا وجيريمي مينيز وحاتم بن عرفة خلال البطولة القارية أيضاً وقد ينزل بهم أيضاً عقوبة الوقف لفترة معينة.
وكان نصري قام بشتم أحد صحافيي وكالة فرانس برس بعد خسارة فريقه أمام إسبانيا صفر-2 في الدور رُبع النهائي لكأس أوروبا 2012 وخروجه من المنافسة نهائياً.

وقد فقد نصري، الذي أطلق عبارة "إخرس" أمام عدسات الكاميرا موجّهاً كلامه إلى أحد صحافيي جريدة "ليكيب" الذي كان كتب مقالاً أثار غضب والدة نصري المريضة بعد مباراة فريقه الافتتاحية ضد إنكلترا.

وسأله الصحافي بلباقة في المنطقة المختلطة في ملعب دومباس آرينا في مدينة دانيتسك الأوكرانية عن رأيه في مجريات المباراة لكن اللاعب رفض الاجابة، مشيراً إلى أن رجال الإعلام دائماً "ما يكتبون أموراً سيئة"، وأنهم يثأرون منه بعد الكلام الذي وجهه إلى صحافي "ليكيب" قبل أيام ويقولون عنه "كلاماً هراء".

وحاول صحافي وكالة فرانس برس ردعه عن الاستمرار في الكلام المسيء وقام بتذكيره بأن وكالة الصحافة الفرنسية أجرت معه حديثاً صحافياً في 28 شباط/فبراير الماضي، وبأنه أشاد بمحتواه.

لكن نصري تابع التفوّه بعبارات نابية خلال وجوده في النفق، حيث يوجد الصحافيون فطلب منه صحافي وكالة فرانس برس الانصراف إذا كان لا يريد التكلّم. وفي تلك اللحظة فقد نصري أعصابه. وردّ على الصحافي: "تعال وقل لي هذا الكلام خارج هذا المكان"، ثم قال له شتائم نابية.

ولم يشأ الصحافي الدخول في مهاترات مع اللاعب واستمرّ في القيام في عمله مستقياً ردات فعل اللاعبين الآخرين حول المباراة".

وكانت المباراة الأخيرة في دور المجموعات التي خسرتها فرنسا أمام السويد صفر-2، شهدت عراكاً بين آلو ديارا وحاتم بن عرفة ونصري بالذات في غرفة الملابس، علماً بأن الأخير تبادل كلاماً قاسياً مع مدرّبه لوران بلان، الذي لم يشركه أساسياً ضد إسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً