العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

«الداخلية»: ضبط مواد تزيد على 5 أطنان تستخدم في صناعة المتفجرات

أعلن رئيس الأمن العام طارق الحسن عن «تمكن قوات الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار، وضبط مواد وأدوات يزيد وزنها على 5 أطنان تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار، وأكثر من 110 لترات من المواد الكيماوية الأولية التي تدخل جميعها في تصنيع هذه المواد المتفجرة، في كل من مدينة حمد وسلماباد.

وأشار الحسن في مؤتمر صحافي عقده في نادي الضباط بالقضيبية أمس الأربعاء (27 يونيو/ حزيران 2012) إلى «وجود ثلاثة مشبهٍ بهم ضالعين في هذه الأعمال».

وأضاف «من منطلق التواصل وإطلاع الرأي العام على الوضع الأمني نستعرض آخر تطورات قضية ضبط المتفجرات التي تم الإعلان عنها في يوم الخميس (14 يونيو 2012)، ونظراً لأهمية القضية وحساسيتها، بالإضافة إلى خطورة المواد المضبوطة ومتطلبات السلامة من الحذر الشديد في التعامل معها والمتطلبات القانونية أيضاً من توثيق الأدلة والحفاظ عليها وفرز المضبوطات وتحريز الأدلة ورفع الآثار ثم جعل المضبوطات آمنة والتخلص من المواد الخطرة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فقد استغرق كل ذلك بعض الوقت منذ أن تم الإعلان الأول عن العملية قبل 14 يوماً».

وأردف «على رغم كوني أدرك تماماً أن ما سيتم استعراضه اليوم سيثير العديد من الأسئلة لديكم إلا أني أعتذر عن عدم استطاعتي تقديم معلومات أكثر نظراً للأسباب ذاتها التي ذكرتها آنفاً والمتعلقة بأهمية وحساسية هذه القضية وكونها مازالت في مراحلها الأولى».

وأفاد بأنه «خلال الأيام القليلة الماضية تمكنت قوات الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار، وضبط مواد وأدوات تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار».


بمدينة حمد وسلماباد... والإعلان عن 3 مشتبه بهم هاربين

«الداخلية»: ضبط مواد تزيد على 5 أطنان تستخدم في صناعة المتفجرات

القضيبية - حسن المدحوب

أعلن رئيس الأمن العام طارق الحسن عن «تمكن قوات الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار»، وضبط مواد وأدوات «يزيد وزنها على 5 أطنان تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار، وأكثر من 110 لترات من المواد الكيماوية الأولية التي تدخل جميعها في تصنيع هذه المواد المتفجرة، في كل من مدينة حمد وسلماباد».

وأشار الحسن في مؤتمر صحافي عقده في نادي الضباط بالقضيبية أمس الأربعاء (27 يونيو/ حزيران 2012) إلى «وجود ثلاثة مشبهٍ بهم ضالعين في هذه الأعمال».

وأضاف «من منطلق التواصل وإطلاع الرأي العام على الوضع الأمني نستعرض آخر تطورات قضية ضبط المتفجرات التي تم الإعلان عنها في يوم الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012)، ونظراً لأهمية القضية وحساسيتها، بالإضافة إلى خطورة المواد المضبوطة ومتطلبات السلامة من الحذر الشديد في التعامل معها والمتطلبات القانونية أيضاً من توثيق الأدلة والحفاظ عليها وفرز المضبوطات وتحريز الأدلة ورفع الآثار ثم جعل المضبوطات آمنة والتخلص من المواد الخطرة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فقد استغرق كل ذلك بعض الوقت منذ أن تم الإعلان الأول عن العملية قبل 14 يوماً».

وأردف «على رغم كوني أدرك تماماً أن ما سيتم استعراضه اليوم سيثير العديد من الأسئلة لديكم إلا أني أعتذر عن عدم استطاعتي تقديم معلومات أكثر نظراً للأسباب ذاتها التي ذكرتها آنفاً والمتعلقة بأهمية وحساسية هذه القضية وكونها مازالت في مراحلها الأولى».

وأفاد بأنه «خلال الأيام القليلة الماضية تمكنت قوات الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار، وضبط مواد وأدوات تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار».

وتابع أن «الأمر الذي شكل تصعيداً خطيراً لدى فئة مجرمة، ليست لديها إلا هذه المخططات «الشيطانية» والتي لا يمكن تبريرها تحت أية ذرائع، وقد تسببت هذه الأفعال الإجرامية في ترويع المواطنين والمقيمين وإتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة، فضلاً عن إصابة عدد من رجال الشرطة الذين كانوا يؤدون واجبهم في المحافظة على الأمن والنظام العام والسلامة العامة».

وأكمل أن «هناك دلالة واضحة على أن من وراء هذه الأعمال ليسوا سوى مجموعة تم إعدادهم وتدريبهم ودعمهم لوجستياً للقيام بها، فهؤلاء قد أجرموا في حق أنفسهم ووطنهم وأهلهم وباعوا أنفسهم للشيطان» .

وذكر أن «الأجهزة الشرطية المعنية في وقت سابق تلقت معلومات بشأن استخدام مجموعة لعدد من المواقع لاجتماعاتهم لتصنيع وتخزين مواد وأدوات متفجرة وتركز معظمها في مناطق آهلة بالسكان مثل سلماباد ومدينة حمد وغيرهما وعليه كثفت الأجهزة المختصة من تحرياتها في هذا الشأن، ومراقبتها هذه المواقع، حيث أدت التحريات إلى تأكيد تلك المعلومات».

وتابع «وعلى ضوء ذلك ولكون تلك المواد تشكل خطورة كبيرة على أرواح السكان والمنازل القريبة من تلك المواقع وبناءً على عملية تحليل المخاطر فقد تقرر القيام بعمليات مداهمة فورية لتلك الأوكار حماية لأرواح الناس حتى وإن أدى ذلك إلى إمكانية هروب المتهمين».

وأكد أنه «تم استصدار إذن من النيابة العامة، وتحركت الأجهزة المختصة وقامت بمداهمة هذه البؤر الإرهابية والتحفظ على محتوياتها في مواقع بعيدة عن السكان وبعد أن تم إثباتها وتحريزها بالأسلوب القانوني المتبع. كما توصلت الأجهزة الأمنية إلى التعرف على 3 من المشتبه بتورطهم في هذا العمل الإرهابي».

وأوضح «بعد أن تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم حيث توجهت قوات الأمن العام إلى أماكن سكن المشتبه بهم عدة مرات ولم تتمكن من القبض عليهم، ويجري حالياً البحث عنهم وعن المشتبهين الآخرين ليتم القبض عليهم جميعاً وفي هذا الصدد فإنني أناشد الجميع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتقديم أية معلومات تساعد في القبض عليهم أو تفيد القضية يمكنهم استخدام الخط الساخن على رقم (80008008)».

وعرض الحسن شريط «فيديو» قدم فيه العقيد قطامي القطامي شرحاً حول كمية المواد المضبوطة وخطورتها على حياة الأبرياء، حيث أشار إلى أن «المواد المتفجرة التي ظهرت على الشاشة، تم تصنيعها في معمل متكامل لتصنيع المواد شديدة الانفجار، الذي تم ضبطه بمنطقة سلماباد».

وأردف أن «هذه المضبوطات تضم نوعين من المواد الخطيرة والتي لو حدث وانفجرت لا قدر الله، كان سينتج عنها دمار واسع النطاق وضرر بالغ في الأرواح والممتلكات».

وذكر أن «الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 4 عبوات جاهزة للتفجير بداخل كل منها متفجرات محلية الصنع شديدة الانفجار، فضلاً عن كرات حديدية تمثل شظايا خطرة جداً تم لفها عليها بحيث تنطلق في كل اتجاه في حالة التفجير بهدف زيادة الضرر وإحداث إصابات خطرة ووفيات وهو ما يعني حالة تدمير شديدة للغاية عند استخدامها».

وتابع «كما تم ضبط ما يزيد على خمسة أطنان من المواد الكيماوية الأولية وأيضاً أكثر من 110 لترات من المواد الكيماوية الأولية التي تدخل جميعها في تصنيع هذه المواد المتفجرة».

وأكمل العقيد «بالإضافة إلى ذلك وكما ترون في الصور التي نعرضها عليكم الآن، تم ضبط أنابيب معدة لكي تستخدم في تجهيز وتصنيع العبوات المتفجرة، فضلاً عن مزيد من الأدوات الكهربائية والميكانيكية التي تدخل في عملية التصنيع».

وأردف «كما شملت المواد المضبوطة أسطوانات غاز أشبه بتلك التي سبق أن تم استخدامها في عمليات سابقة وفي أكثر من موقع».

وختم العقيد القطامي بقوله: «من المهم هنا الإشارة إلى أن ما تم ضبطه من مواد مركبة وجاهزة يحتاج لخبرات وهو من الواضح أنه تم توفيره لهؤلاء المتهمين في هذا المجال حيث تم تدريبهم للقيام بمثل هذه الأعمال سواء في الإعداد والتصنيع أو في التنفيذ».

بعدها، أكمل رئيس الأمن العام حديثه للصحافيين قائلاً: «كما شاهدتم وعلى رغم كون المواد المضبوطة مواد شديدة الانفجار وهي محلية الصنع وغير آمنة وتشكل خطورة بالغة إلا أن المتهمين عمدوا إلى صناعة وتخزين هذه المواد في مناطق وأحياء سكنية مكتظة غير عابئين بما يمثله هذا العمل الآثم والدنيء من خطورة على حياة المواطنين والمقيمين من أهالي تلك المناطق».

وواصل «فلولا سمح الله وحدث خلل أثناء التصنيع أو التركيب أو التخزين أو تمكنوا من تنفيذ مخططاتهم التي تستهدف قتل النفس التي حرمها الله، لأدى ذلك إلى كارثة قد يذهب ضحيتها العشرات بل المئات من الناس وترويع الآمنين والإضرار البالغ بمقدرات الوطن».

ولفت إلى أن «الأجهزة الأمنية تقوم بتحديد جميع المنفذين والمحرضين والمتسترين عليهم وتعقبهم ويجب أن يرفض الجميع وأن يقفوا صفاً واحداً في مواجهتها لأنها أعمال مدانة بكل المقاييس وتأباها كل الشرائع والمواثيق، وفي هذا الصدد فإنني أود أن أشدد على ضرورة التنبه وأخذ الحيطة والحذر وأن ينهض كل بمسئوليته».

ودعا الحسن «أصحاب العقارات مثلاً عند تأجير مواقع لآخرين أن يتأكدوا من هويات المستأجرين، والهدف من استئجارهم للعقار، كما أن على كل من يشتبه بنشاط مثير للريبة أو بوجود مثل هذه المواقع المشبوهة، إبلاغ الجهات الأمنية حفاظاً على سلامتهم وسلامة أهاليهم في المقام الأول ومجتمعهم بشكل عام».

وختم رئيس الأمن العام بقوله: «كما أود أن أؤكد أن مثل هذه الجرائم، لن تثني رجال الأمن عن مواصلة التصدي لكل ما يمس أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة بل هي تزيدنا إصراراً على تعقب هذه العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، لينالوا جزاءهم بعد أن خانوا وطنهم وغدروا بأهله وباعوا دينهم وضمائرهم».

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 238 | 1:06 م

      فاطمه الى زائر 233

      حموود عجبتني والله مو بعيدة الايام الجاية كل شيء بقولون في شيء ماقالوا .

    • زائر 237 | 1:00 م

      فاطمه

      الى زائر 179

      يا اختي العزيرة تشكرينهم على غلطهم او على ضرب الاطفال والاعتداء على مساجد وبيوت الله وحرق القران الكريم وتكسير سيارات المواطنين

    • زائر 234 | 10:36 ص

      سوال ؟

      هل سنرى ردودكم بعد ابطال التهم المزعومه كما حصلت مع الاكاديميين الجامعيين والاطباء وموضوع احتلال السلمانيه والاسلحه ؟
      ام انكم تعلقون وتشاركون فقط في المواضيع التي بها افكار وتهم جديده فقط وبعدما يمكر الله لا تعودون الرد في البراءه ؟؟؟

    • زائر 233 | 10:30 ص

      محمد

      هل حصوا الطائرة التركية بعد؟!!

    • زائر 232 | 10:30 ص

      نكتة

      يقوليك وزن قنبلة هيروشيما كان

    • زائر 227 | 9:04 ص

      ‎ ...........‎الطائفية اعمة

      للأسف الطائفيه القذرة اعمة قلوبكم وجعلة منكم عقول ضيقة وعديمة التفكير .لااعمم بل الفئة المغرر بها أ ين اخوان سنه وشسيعه هذا البلد مانبيعه نحن السنه قلبنه علياخوانه الشيعه ألذين في هذي المنطقة لولاسمح الله حصل خطأ وانفجر أحد هذي الاوكار ‏‎,‎بعدين سوف تتهمون من كان يحافظون علي ارواحكم

    • زائر 225 | 8:41 ص

      الكذب ركن اساسي من اركان المخربين واتباعهم

      الى من يشكك دائما ونيته جاهزه لتذيب كل خبر يدين المخربين واتباعهم .. بإعتبار انه لا يتبع عقله وانما يقاد كما تقاد الابل ... اقول .... لماذا هرب المخربين من البيوت وتركوها بما فيها ؟؟ من وضع كل هذه المواد في البيوت .... اعتقد انها مو طالعه من السرداب عشان نكذب عقلنا ونصدق الخرافات والأكاذيب التي تربى عليها هؤلاء ومن عاونهم بالفعل والقول والصمت

    • زائر 224 | 8:29 ص

      البحرين

      ليش التشكيك! .... يعني لازم انشوف ناس تموت عشان الكل يصدق.. بعد بتقولون الداخلية اهي اللي سويت الموضوع!

    • زائر 205 | 6:32 ص

      ولد الرفاع

      الامايعرف القدور اعلمة يستخدم لعملية تسخين مواد متفجرة مثل مايستخدم حماس في فلسطين لصناعة صواريخ

    • زائر 204 | 6:26 ص

      5 طن من مستلزمات البيوت

      ماشاء الله ماشاء الله...!

      بعد هذا المؤتمر الصحفي .. كل ربات البيوت متهمات بالإرهاب!!

      كل المواد الموجودة في الصور كلها تستخدمها سيدات المنازل إما في الطبخ أو الغسيل والخ

      ما أقول الا وعلى الدنيا السلام!!!

    • زائر 201 | 6:15 ص

      أبو مسلم

      لا حول ولا قوة الا بالله خافوا من الله

    • زائر 199 | 6:07 ص

      هادا عمل ارهابي بالفعل

      هادا عمل ارهابي بالفعل كما ان المتفجرات غير قانونية

    • زائر 198 | 6:03 ص

      خوفتون بعض الناس

      راحت عليهم ما بيطلعون من البيت ويمكن بعد من الخوف يطلعون من الديرة وي وي

    • زائر 196 | 6:00 ص

      ! أين المرتجى ! يا فرج الله•

    • زائر 188 | 5:46 ص

      وبشر الصابرين

      قال تعالى:{وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون}.

    • زائر 183 | 5:29 ص

      الى تعليق رقم 66 (لكل من ضحك وعلق)

      أولا قلت ان وزارة الداخلية لم توجه الاتهام لجهة معينة ليش يعني انت تنتظر توجه الاتهام لمن؟ مو احنا اولاد ارقية وكل من يعرف اخيه احنا اولاد البحرين وخابرين عدل فما يحتاج لهذا الكلام. واللي على راسه بطحة نقول لك روح اقرأ تقرير بسيوني وهو يريك بعض الحقائق وليس كلها حتى تعرف من هو شعب البحرين.
      الأمر الآخر دائما اسلوب المغالطة البحث عن النتائج بعيدا عن الاسباب

    • زائر 180 | 5:12 ص

      تكرار للسيناريوا

      اللي أتهم فيه الأطباء بأحتلال السلامية وحيازة الأسلحة وهناك أطباء أقسموا و أكدوا رؤيتهم لأطباء يحملون أسلحة ويمنعون علاج أخوانا السنة، غير التشهير والتعذيب، وآخرتها طلعوا برائه، نفس السيناريوا بس مع أختلاف القصة، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 179 | 5:10 ص

      الحمدالله

      الله يحفظنا و ينتقم من اللي ناويين الشر لج يا ديرتي.

      الف شكر لكم يا وزارة الداخلية

    • زائر 178 | 5:10 ص

      لاحول

      لو حدث وانفجرت لا قدر الله، كان سينتج عنها دمار واسع النطاق وضرر بالغ في الأرواح والممتلكات».

    • زائر 170 | 4:36 ص

      لكل من ضحك وعلق

      أولا وزارة الداخلية ما وجهت التهمة لجهة معينه من الشعب ولكن المثل يقول اللي على راسه بطحا يتحسسها!!! انتوا حسيتوا الحجي عليكم فاشتغل الضحك والطنازه وكل واحد مسوي روحه فطحل ماشالله ز. بس عجبتني سالفة المشخال خخخخخخخخ
      اخواني خل نبتعد عن اسلوب الاستحقار والتقسيم العنصري والطائفي لانه مو في مصلحة احد وشكرا وقولوا الحمدلله انه اللي كان ناوي يستخدم هالمواد ما قدر لانه دم كل انسان غالي مهما كانت طائفته ..

    • زائر 157 | 4:22 ص

      ستور متفجرات ؟؟؟؟؟؟؟

      الي يبي يفجر ما يحتاج يسوي ستور.....؟؟؟؟ كميه بسيطه تكفي لعمليه واحدة لكن التضخيم و المبالغه في القصه الخيالية فقط للفت انتباه الاعلام و الدول لتبرير من شدة القمع الذي يعاني منها هاذا الشعب الفقير.

    • زائر 149 | 3:58 ص

      رد على 34

      الأخ عنده خبرة جيدة الظاهر انه من مؤيدي القاعدة ويمكن ان تكون هذه ادواتهم تبرعوى بها بنية التوبه وتلفيق التهم للمواطنين الشرفاء

    • زائر 148 | 3:55 ص

      بنكون مثل العراق

      اتمنى ان هل الشي ما يصير ، لكن المؤشرات تدل دلك حرق التواير ووضع المتفجرات .

      انا مستغرب من بعض الردود ليش مستغربين مع انكم عارفين ان في متفجرات بيد الارهابين

      اتمنى ان ترجع البحرين مثل الاول بدون طوائف والكل يحب بعض .

    • زائر 144 | 3:35 ص

      رد على 34

      شكله عندك خبرة في هل امور و خصوصا الطبخ فى قدور الضغط.

    • زائر 142 | 3:30 ص

      سلمية سلمية

      هذا وان سلمنا بالموضوع الشعب لدية 5 طن من المتفجرات ولم يستخدم كيلو واحد منه
      سلمية .....سلمية

    • زائر 141 | 3:27 ص

      باااااااااااالي

      ذكرتوني بأغراض شهر رمضان

    • زائر 139 | 3:23 ص

      سؤال؟

      حق ويش التعليقات زايدة اليوم ؟لحد الآن أكثر من 50 تعليق ويش السالفة ؟لا يكون إنتون منبهرين من وزارة الداخلية ؟

    • زائر 134 | 3:13 ص

      جبل الدخان

      زين ما نسفتو جبل الدخان من قوة هالانفجار !

    • زائر 133 | 3:13 ص

      3 مشتبه بهم هاربين زحاطين صورهم وأسمائهم في الجرايد ؟؟ والقتلة والمعذبين فقط ذكر رتب عسكرية والباقي مبهم!! صدق من

      والإعلان عن 3 مشتبه بهم هاربين ..

    • زائر 132 | 3:13 ص

      نفداج يابحرين

      حما الله البحرين من كل شر ويجب معاقبة المتهمين ومحاسبة ايضا بعض موظفي منافذ الدولة
      على عدم تأدية دورهم على الاوجه الاكمل

    • زائر 131 | 3:11 ص

      التناقض واضح

      اللي يدقق في صورة السيارة والأنفجار يرى ان التناقض واضح في الصور . هذا الإنفجار الشديد لم يؤثر على المنطقة المحيطة بالسيارة و كذلك صورة السيارة في الصورتين تختلف عن بعض مايعني ان الإنفجار مو حقيقي ولا هو في البحرين

    • زائر 130 | 3:10 ص

      عشنا وشفنا

      مشاخيل لصيد الميد مثلا ؟؟؟؟؟

    • زائر 127 | 3:09 ص

      أي نوع

      سؤال بسيط : أي نوع من المتفجرات برأي وزارة الداخلية يتم تصنيعه من الأدوات المضبوطة؟

    • زائر 125 | 3:06 ص

      ماعلمونا في المدرسة

      ما علمونا في المدرسة في مادة الجغرافيا ان البحرين فيها سلسلة جبال او قمم جبلية بهذا الشكل.

    • زائر 122 | 2:58 ص

      حرب اعلامية

      قالوا حرب اعلامية استسباقية ولكن ليس (بالجمبزة) والاستهبال على الناس ، اولا البراميل هي اسد لشحن بطاريات السيارات وهذه متوفرة في جميع الكراجات ولاسواق واذا كانت مواد متفجرة لماذا سمحتوا بها في الأسواق وتدخل عن طريق الجمارك الرسمية ، وثانيا ماهي الأثباتات بأنها في حوزة الأرهابيين

    • زائر 121 | 2:57 ص

      زاري عتيج

      صفااااااااري صفااااااااااري
      مشاخيل ليف وسكاريب

      تعالوووووو جوفففو
      تعالوووو ضحكوووو على الي يصدق
      تعالووو كل واحد يصدق بيعطونه صفرية حق رمضان

    • زائر 120 | 2:57 ص

      الي رقم 41

      يبيلك نظارة

    • زائر 119 | 2:56 ص

      كلمة حق....

      هذول اكيد مشترينهم من سوق المقاصيص ...

    • زائر 118 | 2:54 ص

      الشاطر يعرف

      جم مطارة في الصورة
      وجم مشخال في الكارتون
      وجم تلفون مال اول في الصورة
      وجم صفرية
      وجم جبريت
      الهدية موجودة بالصورة رقم 1 سيارة على كيفك
      بعد ويش تبون يالله حلو اللغز

    • زائر 117 | 2:54 ص

      ماسمعنا الانفجار

      في اي يوم الانفجار صار من الصوره المكان جبل الدخان وهو منطقه محضضضضورة؟

    • زائر 115 | 2:49 ص

      الى متى هذه المزيادات

      لم يعد الوطن يتحمل الكثير من هذه المزيادات ارفقوا به وباهله اجلسوا مع المخلصين الشرفاء من ابناء هذا الوطن فى حوار جاد وصادق لنتعوان جميعا من اجل بناء ورفعت ورقى هذا الوطن فى المحافل الدولية .
      الحوار هو الحل .

    • زائر 114 | 2:49 ص

      قسم بالله صرنا اضحوكة للعالم

      الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة
      بلا 5 طن وبلا 5 كيلو

    • زائر 113 | 2:48 ص

      ما لاحظتون شي?

      مكان صورة الانفجار مختلف تماما عن موقع السيارة. طالعو الانفجار، وين الجبل اللي ورا السيارة?

    • زائر 112 | 2:45 ص

      لاحول ولاقوة الا بالله

      حسبنا الله ونعم الوكيل في هولاء الارهابيين المجرمين ......الاعدام قليل عليهم وعلى من يحرضهم و يدعمهم ......

    • زائر 111 | 2:39 ص

      مهزلة

      كلكم الحين قاعدين تتطنزون وماخذين السالفة ضحك ومسخرة..لكن ماجوف واحد فيكم ماخذ السالفة جد وقال عالاقل الله يعطيهم العافية اكتشفوا هذي المواد قبل لا تقتل الارواح! واللي مايعرف كيفية صنع المتفجرات لا يطلع فيها المحقق كونان ويقعد يتطنز على اشياء ماعنده ادنى فكرة عنها! ... خلو عنكم اللف والدوران وتلفيق الاعذار وواجهوا انفسكم قبل لا تواجهون الله سبحانه في يوم الحساب!

    • زائر 110 | 2:37 ص

      سؤال

      عندي سؤال زين في كل مرة تقولون حصلتون متفجرات إنزين ليش ما استخدموها سؤال يطرح نفسه

    • زائر 109 | 2:34 ص

      فاطمه

      صراحه مو قاعدة شوف شيء غيرصفريات وادوات منزلية ودبات ماء للشرب لا اقل ولا اكثر .
      تعودنه هههههههههه

    • زائر 106 | 2:28 ص

      الله يحفظ البحرين

      مشكورين وزارة الداخلية

    • زائر 104 | 2:25 ص

      متوفرة كل هلمواد في المحلات

      مافي شيئ غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟

      لاقنابل ولا هم يحزنون :(

    • زائر 97 | 2:08 ص

      مو لازم طباخ يا الله اللي يبي صفاري ومشاخيل يمرنا

      راح نرمي كل اغراضنا قبل لا احد يجي يقول احنا ارهابيين، اي بعد اذا صارت المشاخيل والقدور
      كلها ادوات تفجير الحين البيوت كلها لازم يتخلصوا من السوالف الخطيرة.

    • زائر 94 | 2:06 ص

      ودي اصدق ودي اصدق ؟؟؟

      الحين لازم نتخلص من المشاخيل والصفاري اللي عندنا في البيت وهم الجرات الخالية والمشحونة
      لأن معظم الاغراض المصورة موجودة عندنا في البيت
      اليوم راح ارميهم في البحر حتى لا يداهمون المنزل
      ويقولون اني بفجر برج ايفل.
      والطبخ مو لازم المطاعم موجودة ويش نسوي بعد!

    • زائر 90 | 2:02 ص

      رد على التعليق 1

      استخدم مجاهدين طالبان قدور طبخ الضغط في تصنيع متفجراتهم للتفخيخ واستهداف الأمريكان وهو اسلوب معروف وهناك الكثير من الفيديوهات تبين هذا الأستخدام على النت.

    • زائر 88 | 2:00 ص

      بس انا مستغرب؟؟؟

      ليش ما حطوا التواير و ياهم ,,,,,,
      تراه يزيدون الوزن,,,,,,

    • زائر 85 | 1:57 ص

      أشكركم بجد بأن ضحكتوني وأقولها مجددا شكرا لأصحاب التعليقات الظريفة التي انتزعت الضحكات منا وفرفشتنا فشكرا لكم أعزائي
      ولكن ياخوفي بأن تتم ملاحقة أبرياء لا ذنب لهم وربنا يستر على عباده المؤمنين
      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 82 | 1:52 ص

      للي يسألون عن دور المشخال في تصنيع القنابل

      يتم وضع القنابل بعد تصنيعها في المشخال عشان تطيح القنابل لصغار وتبقى القنابل الكبيرة للاستخدام
      وفي امريكا يطبقون نفس القانون عندهم مشاخيل كبار حق الصواريخ نفس الصواريخ اللي عند وزارة الداخليه من الصبح

    • زائر 81 | 1:51 ص

      عاد لاتنسون

      جاي شهر رمضان الضنجرة وزعوها علي الفغارة لأن ماعندهم ضناجر للهريس.

    • زائر 77 | 1:47 ص

      إذاً أين الأسلحة النارية والكلاشنكوف؟؟

      الذي إستعملت في كل من إحتلال السلمانية ومنها المستخدم في غزوات البرادات والسطو على محلات الصرافة..

    • زائر 76 | 1:45 ص

      عامرة

      ماشاء الله حتى البخور موجود صوب الكبريت سوق متكامل

    • زائر 75 | 1:45 ص

      والشوزن طيب !!!

      فضلاً عن كرات حديدية تمثل شظايا خطرة جداً تم لفها عليها بحيث تنطلق في كل اتجاه في حالة التفجير بهدف زيادة الضرر وإحداث إصابات خطرة ووفيات وهو ما يعني حالة تدمير شديدة للغاية عند استخدامها

    • زائر 74 | 1:44 ص

      مخازن الورش والكراجات

      رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار، وضبط مواد وأدوات في سلماباد ..

      الأدوات التي في الصورة نراها في الورش والكراجات .. وما أكثرها في سلماباد ..

    • زائر 70 | 1:41 ص

      متفجرات عاد الصراحة واجد كبيرة

    • زائر 65 | 1:30 ص

      هخههههههههه صباحكم ضحكه

      صدق خوش نكته من الضبح قل مقابل رؤساء الشغل الواحد يغير نفسية ونضحك شوي

      لا يتراوالي الصورة رقم 3 الانفجار كانه البرنامج اللي موجود بالاجهزة الايفون وايبود اللي ينفجر الشي

      ههههههههههه ويلي بسكم نكت قووية يا قوم 5 طن

    • زائر 63 | 1:27 ص

      والله حالة

      فرشة في سوق الحراج

    • زائر 59 | 1:24 ص

      ليف + سكاريب + كبريت + تيب + صفاري + مطاطير = متقجرات X اغبياء = يصدقون - اشعب واعي = يضحكون

      ممكن واحد فنان يفهم التحليل يقدر الينا كم كيلو المعروض من المعدات انا اتوقع ما يوصل 50 كيلو

    • زائر 57 | 1:23 ص

      مها

      اقول خلونى اروح البراد واشترى كم ليف للمواعين قبل ما يمنعونه من السوق ترى اليف مهم احنا ما نقدر نستغنى عنه فى البيت والله حاله

    • زائر 54 | 1:21 ص

      أيام الطفولة

      والله العظيم اتذكرت ايام الطفولة انسوي ألعاب ناريه بالليف ويناشر شرار ويصير مثل اللعاب النارية

    • زائر 49 | 1:11 ص

      مواد لصناعة متفجرات,,,,,,؟؟؟

      مواد لصناعة متفجرات... آمنا بالله...
      بعد حق ويش صفاري...؟؟؟ اهااااا الحين فهمت.. لازم الأوادم تبي تتغدى أول لا ...؟؟؟
      الصراحة ضحكتوني من الصبح...

    • زائر 47 | 1:09 ص

      شكرا علمتونا الطباخ

      المفجرات على طريقه المظبي والمظغوط ههههههههه

    • زائر 46 | 1:07 ص

      الله اكبر

      ما شفنا ولا مره اى تفجير فى مكان بعدين هالاشياء المعروضه كلها جديده وبعدين اشلون صار المتهمين هاربين وباهالسرعه وفى الوقت الى عثرتم على المتفجرات شوي عوده يعنى لا هالدرجه الناس اغبياء فى البحرين علشان يصدقونكم

    • زائر 39 | 12:58 ص

      راحت على الشركات الكبري المصنعة

      مثل ما قال البعض حلو من الصبح تقرأ نكتة خاصة إذا كانت قوية، الحين قدور طباخ ومشخال عيش وليف مواعين وتيب ماي وكراتين وواير توصيل بتري السيارة ومخمة، كل هذي تسوي قنابل وبالأطنان بعد ، عيل راحت على شركات تصنيع السلاح إذا كم واحد في الديرة يعرف يصنع قنابل، يا جماعة الله عرفوه بالعقل لا تخلون العالم تضحك علينا .

    • زائر 37 | 12:51 ص

      صفاري و مشاخيل

      امااااه خشي الصفاري و الليف ..انتاج ضعيف و كوميديا قبل شهر رمضان ...و الله مهزلة ...بوم اسلحة في المساجد و يوم صفاري و ليف و باجر شنو بتحطون .؟؟

    • زائر 36 | 12:50 ص

      ههههههههههه صمممممود

      «الداخلية» شكرا لكم بصراحة الضحك من الصبح ينشط الدورة الدموية ... عاد ما ادري الاغراض المستخدمة فى عمل المتفجرات كلها قديمة .. الحين فى ارقى للمتفجرات شفته فى النت ...

    • زائر 35 | 12:50 ص

      صفاري

      صفاري أخ لو فيهم مجبوس هامور

    • زائر 33 | 12:37 ص

      شوزن ومطاط ومسيل دموع ورصاص حي ....

      ويليييييييي

      مافي مخرجين صح

      ليف وتبريج

      وصفاري ودبيب

      وين ال 5 طن

    • زائر 32 | 12:37 ص

      هههه ضحكت من قلب

      اليف لي تنظيف الصفاري هههههههههه
      ما يندرى
      صفاري مشاخيل ليف كبريت ادواة بلاستيكية
      اكيد هذا من بيت بايب فيتر

      لا لا لا بصدق انا بس من الداهية الي هرب هالخمسة اطنان ؟

    • زائر 30 | 12:35 ص

      ياسلام

      انفجار وحريق وبمبر السيارة والتاير ماتغيروا ياسلان سبحان المنجي من النار

    • زائر 28 | 12:32 ص

      مشخال..!

      أنا الصراحة لفت انتباهي المشخال في الصورة قبل الأخيرة!! مادري اشناوين يسوون فيه؟ ,,, عيش برياني على قنابل! او شنو؟ ..... ههههه كم هو جميل أن تقرأ نكت في الصباح قبل الدوام ,,,,, وناسة على فرفشة على فجاهه.

    • زائر 27 | 12:28 ص

      قويه!!!

      الصراحة هالعملية قووووووووووية!!!

    • زائر 24 | 12:26 ص

      اي الحين فهمت

      مثل الاسلحة المكدسة عندما احتل الاطباء السلمانية
      لا احد يصدقكم

    • زائر 23 | 12:11 ص

      خوش شي

      ياسلام اول رة اعرف ان المتفجرات تنصنع من قدر طبخ وبواريت

      نداء عاجل : الرجاء من الشعب الكريم التخلص من اغراش البيبسي الحجم الكبير وكذلك قواطي الدهن الكبير ه في المطاعم لأنها تدخل في صناعة المتفجرات. رحنه فيها.

    • زائر 19 | 12:02 ص

      سؤال برئ!

      لو كان فعلا بيد هؤلاء 5 أطنان مواد لتصنيع المفتجرات، لماذا لم يستخدموا اي شيء منها حتى الآن؟!!

    • زائر 11 | 11:45 م

      ما أدري ليش حاس روحي أهبل

      صفاري أكل ..ليف تغسيل مواعين.. أعواد كبريت .... مخمة.. قطن باليس سيارات ..دبات تيزاب
      هذي كلها الاشياء موجودة في البرادات

    • زائر 9 | 11:42 م

      إنشاء الله بعد يضبطون الأسلحة المنتشرة حتى يرجع الأمن لبلادي ..

      «الداخلية»: ضبط مواد تزيد على 5 أطنان تستخدم في صناعة المتفجرات ..

    • زائر 7 | 11:19 م

      قويه

      اعتقد انه الي في الصوره مو نفس السياره الون غير
      ثانيا على قوة الانفجار ليش ماتثر محيط السيارة من قوة الانفجار يعني الارض

    • زائر 1 | 11:07 م

      من وين الصور ؟؟

      من سوق المقاصيص ؟؟

      سلمنا الامر وقلنا أوكي هذه مواد تفجيرية

      لكن

      بالله عليكم لقدور حق شنو ؟؟

      طباخ تي إن تي بطريقة مجبوسية !!

      حدث العاقل بما لا يعقل

اقرأ ايضاً