العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

حريق "هائل" يهدد ثاني كبرى مدن ولاية كولورادو الاميركية

كولورادو سبرينغز (الولايات المتحدة) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت السلطات الاميركية الاربعاء ان حريقا "هائلا" مشتعلا منذ ايام على مقربة من مدينة كولورادو سبرينغز (غرب) امتد الى داخل المدينة واتى على العديد من مبانيها وارغم 36 الف شخص على اخلاء منازلهم.
وقال ريتشارد براون قائد فرق الاطفاء في كولورادو سبرينغز، ثاني كبرى مدن ولاية كولورادو، "انه اعصار هائل من نار"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة دنفر بوست المحلية.
وتقع كولورادو سبرينغز على بعد حوالى 100 كلم جنوب شرق دنفر عاصمة الولاية. والاربعاء غطت سماءها سحابة ضخمة من الدخان الاسود في حين اجتاحت السنة النيران، والتي بلغ ارتفاعها امتارا عدة، عددا من احيائها السكنية.
وطوال النهار واصل الحريق امتداده واتى على ما مجموعة 7500 هكتار من المساحات الخضراء. وفي حين لم يبلغ عن وقوع اي اصابة بشرية فان حوالى 36 الف شخص اضطروا الى اخلاء منازلهم بحسب ما اعلن حاكم الولاية جون هيكنلوبر لشبكة سي ان ان.
واكدت صحيفة "كولورادو سبرينغز غازيت" على موقعها الالكتروني مساء الاربعاء ان الحريق اتى على 200 الى 300 منزل. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفضت السلطات تأكيد هذه الارقام مشيرة الى ان تقييم الاضرار سيجري لاحقا.
واوضح الحاكم ان الحريق الذي اندلع السبت لا تزال اسبابه مجهولة، مضيفا "لدينا بعض المؤشرات التي تفيد انه قد يكون مفتعلا ولكن البعض يعتقد ايضا ان السبب قد يكون الصاعقة".
من جهته اكد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" ديف جولي لوكالة فرانس برس ان الشرطة الفدرالية "تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والفدرالية لتحديد ما اذا كانت الحرائق مفتعلة" ولكنها لم تفتح تحقيقا رسميا فيها بعد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً