العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

"الأشغال": إعادة افتتاح شارع الملك فيصل فجر الأثنين

تواصل وزارة الأشغال استكمال أعمال الصيانة الطارئة وإعادة تأهيل شارع الملك فيصل على مدار الساعة في الجزء المحصور من جسر المشاة غرباً إلى شارع القصر شرقاً بالتنسيق والتعاون الكامل مع دوائر الخدمات في هيئة الكهرباء والماء، ليتم افتتاحه اعتباراً من فجر الاثنين (2 يوليو/تموز 2012) أمام الحركة المرورية، مع إعادة افتتاح كافة المداخل المؤدية إلى شارع الفرضة وشارععيسى الكبير وشارع القصر.
وقد تطلبت أعمال رصف الطبقة الأسفلتية على طول الشارع فترة زمنية أطول وذلكنظراً لإرتفاع درجة حرارة الجو، الأمر الذي يعيق فرش الأسفلت الذي يجب أن يستكمل بطريقة مطابقة لمعايير المواصفات المعمول بها ضمن المقاييس العالمية.
وبذلك تكون وزارة الأشغال قد أنهت أعمال إعادة إنشاء شارع الملك فيصل (ضمن أكبر مشروع من نوعه لتطوير الشارع الذي كان قد أنشئ في العام 1975) ليتحول حجم الشارع من3 مسارات إلى 6 مسارات لنقل الحركة من الغرب إلى الشرق من ضاحية السيف إلى كل من المحرق وشارع القصر والمنطقة الدبلوماسية، علماً بأن معدلات الحركة المرورية للمركبات يومياً على شارع الملك فيصل في الاتجاهين نحو 200 ألف مركبة.
وباستكمال أعمال المشروع نهائياً سيكون شارع الملك فيصل قد تحول من شارع ذي 6 مسارات في الاتجاهين إلى شارع مكون من 10 مسارات 6 منها لنقل الحركة من الغرب إلى الشرق في المنطقة المحصورة من جسر المشاة غرباً حتى المنطقة الدبلوماسية شرقا، و4 مسارات لنقل الحركة من الشرق إلى الغرب من المنطقة الدبلوماسية إلى جسر المشاة، كما أن أعمال التطوير بالشارع وفرت فرصة لإعادة إنشاء كامل للمسارات الثلاثة القديمة من الشارع للقادمين من جسر المشاة غرباً حتى شارع القصر شرقاً.
وخلال أعمال المشروع قام مهندسو هيئة الكهرباء والماء باستبدال خطوط نقل المياه على طول الطريق بالإضافة إلى حماية الخطوط الكهربائية في المنطقة، كما شملت الأعمال على إعادة إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار في المنطقة، كما وقد حرصت وزارة الأشغال على استمرار الأعمالفي المشروع على مدار الساعة، وتمت زيادة حجم العمالة في مواقع العمل ليعملوا بكامل طاقاتهم.
وأثناء عطلة نهاية الأسبوع الماضي(حيث ينخفض خلالها حجم الحركة المرورية نسبياً مقارنة بحجم الحركة المرورية خلال باقي أيام الأسبوع)، حرصت وزارة الأشغال بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور على القيام بالمرحلة الأخيرة في المشروع والتي تمثلت في إغلاق شارع الفرضة ضمن مستلزمات برنامج تطوير شارع الملك فيصل ولاستكمال أعمال الصيانة المطلوبة على هذا التقاطع الحيوي.
وتود وزارة الاشغال أن تهيب بالتعاون الذي أبدته كل من هيئة الكهرباء والماء والإدارة العامة للمرور من خلال عملهم المستمر ومتابعتهم المتواصلة على مدار الساعة لانجاز هذه المهمة في أسرع وقت ممكن.. كما تتقدم وزارة الأشغال بالشكر والتقدير إلى عامة الجمهور من مستخدمي الطريق الذين استجابوا للتحويلات المرورية على امتداد الشارع طوال فترة أعمال المشروع، مؤكدة حرص الوزارة على الأخذ بكافة الملاحظات التي تصلها بمختلف الوسائل بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي التي يتفاعل معها مسؤولو الوزارة ومهندسوها لما فيه الصالح العام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:11 م

      زائر

      سوف يبقى اسمه دوار اللؤلؤة مهما حاولتم تغييب الحقائق والتاريخ سوف سيشهد بذلك

    • زائر 3 | 1:49 م

      تقاطع الفاروق

      تقصد تقاطع الفاروق اعتقد را يفتحونه فى العام

    • زائر 2 | 1:43 م

      جهود جباره

      بالفعل جهود جبارة ومشاريع هامه يشكر عليها الحكومه والوزراء المختصين والمهندسين ولا يمكن ان ننكرها ساهمت الكوبريات والجسور بتخفيف الازدحام بشكل كبير والي الامام

    • زائر 1 | 1:20 م

      الدوار

      ومتى راح تفتحون دوار اللؤلؤة؟؟ للحين ما جاه الفرج يعني؟

اقرأ ايضاً