العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

اليويفا يدعو لإجراء مناقشة لتكنولوجيا خط المرمى

نادى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإجراء مناقشة لجدوى تطبيق تكنولوجيا خط المرمى قبل اتخاذ أي قرار من قبل المجلس الدولي لاتحادات كرة القدم الأسبوع المقبل.
وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا أمس السبت إنه يعارض أي مساعدات تكنولوجية إذ يوصي اليويفا بالاستعانة بحكام إضافيين خلف المرمى.
وأضاف بلاتيني عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في كييف: "إنني أعارض تماماً تكنولوجيا خط المرمى".
وأشار: "الأمر ليس فقط تكنولوجيا خط المرمى، إنني أعارض التكنولوجيا نفسها لأنها ستغزو كل ركن من أركان كرة القدم".
ويعقد المجلس الدولي لاتحادات كرة القدم "إيفاب" الذي يقر قوانين اللعبة اجتماعاً في زيوريخ يوم الخميس المقبل لمناقشة إمكانية تطبيق تكنولوجيا خط المرمى بعد إجراء عدد من التجارب على هذه المسألة.
ويساند السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عضو المجلس الدولي تكنولوجيا خط المرمى بعد وقوع أخطاء تحكيمية في نهائي كأس العالم 2010 ويورو 2012.
ولكن اللجنة التنفيذية باليويفا "طالبت بضرورة إجراء مناقشة كاملة لاستخدام تكنولوجيا خط المرمى قبل اتخاذ القرار".
ويؤيد اليويفا فكرة الاستعانة بطاقم مكون من خمسة حكام يتحلون بالقوة، منهم مساعدو حكام إضافيين خلف كل مرمى، وهي التجربة التي تم تطبيقها خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وقال جيانو إينفانتينو السكرتير العام لليويفا: إن التجربة كانت "إيجابية تماماً"، وخلال نحو 1000 مباراة كان هناك "خطأ واحد" فقط، هو هدف أوكرانيا أمام إنكلترا الذي لم يتم احتسابه مع أن الكرة تجاوزت خط المرمى بوضوح.
وأكد بلاتيني أنه في حال تطبيق تكنولوجيا خط المرمى باستخدام مجسات استشعار فإنه سيكون هناك حاجة أيضاً لرصد التسلل ولمسات اليد والكرات التي تتجاوز حدود الملعب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً