العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

جامعة البحرين تبدأ اختبار القدرات غداً (الاثنين)

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جامعة البحرين أن اختبار القدرات العامة الإلزامي الذي تجريه الجامعة لجميع الطلبة المتقدمين للالتحاق بالدراسة فيها للعام الجامعي 2012/2013، يبدأ غداً (الاثنين 2 يوليو/تموز 2012)، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 4 يوليو الجاري، في الحرم الجامعي بالصخير. كما انتظم اليوم (الأحد) نحو 4.200 طالب وطالبة في دراسة 190 مقرراً في الفصل الصيفي من العام الجامعي الحالي.

وتعتمد الجامعة المعدل التنافسي - الذي يحتسب بواقع 70% لمعدل الثانوية العامة، و15% لاختبار القدرات العامة، و15% للمقابلة الشخصية - في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة. وأعلنت كل من عمادة القبول والتسجيل ومركز القياس والتطوير الأكاديمي عن مواعيد اختبار القدرات في الصحف، مع تفاصيل وتعليمات عن تأدية هذا الاختبار.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر: إن توزيع الطلبة في أيام الاختبار الثلاثة يجري بحسب فروع الثانوية، مشدداً على أهمية أن يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، ويحضر للقاعة قبل نحو نصف ساعة، مصطحباً معه بطاقته الشخصية، أو ما يثبت هويته. ويبدأ الاختبار في الثامنة صباحاً أيام: الاثنين، والثلثاء، والأربعاء الموافق 2 و3 و4 من يوليو في الحرم الجامعي بالصخير لطلبة المدارس الحكومية، بينما يؤديه طلبة المدارس الخاصة في الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2012م في المكان نفسه.
وبحسب ما أعلنته عمادة القبول والتسجيل، فإنَّه من المقرر أن تؤدي الاختبار طالبات فرع توحيد مسارات (التجاري، والأدبي)، والفرع الأدبي، والتلمذة المهنية (تجاري)، اليوم (الاثنين) في القاعة رقم (S18) في الصخير، بينما تؤدي الاختبار طالبات توحيد المسارات (علمي)، والعلمي غداً الثلاثاء الموافق 3 يوليو في القاعة نفسها ، (S18) .
وفي يوم الأربعاء يقدم الاختبار طلبة (بنين) فرع توحيد المسارات (العلمي) والعلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية (الصناعي) في القاعة رقم (S18) في الصخير. ويقدم طلبة توحيد المسارات (التجاري، والأدبي) والمعهد الديني في يوم الأربعاء نفسه في الصالة الرياضية بالحرم الجامعي في الصخير. وفي الساعة الواحدة ظهراً من اليوم نفسه (الأربعاء) يقدم طلبة وطالبات المدارس الخاصة الاختبار في القاعة رقم (S18 ) في الصخير.
وأوضح مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي عبدالرحمن الجناحي أن اختبار القدرات العامة يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق. ودعا د.الجناحي الطلبة الراغبين في الاطلاع على المزيد من المعلومات عن الاختبار والأسئلة المتكررة إلى دخول موقع عمادة القبول والتسجيل بموقع الجامعة الإلكتروني .
وكانت عمادة القبول والتسجيل قد أجرت 5000 مقابلة شخصية تقريباً للطلبة المسجلين للدراسة في العام الجامعي المقبل، في فترة امتدت ما بين 20 إلى 30 يونيو الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً