العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

وزير الصحة يفتتح مستشفى رويال البحرين في منطقة السلمانية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير الصحة صادق الشهابي، اليوم الأحد (1 يوليو/ تموز 2012) مستشفى رويال البحرين الواقع في منطقة السلمانية، والذي يعتبر مشروعاً للرعاية الطبية بكلفة 6 ملايين دينار بحريني، وجاء نتيجة تعاون مشترك بين مجموعة كيمز ومستثمرين بحرينيين جزءاً من الآثار المتنامية لتعاون الشركات الهندية في البحرين.
وقال الوزير الشهابي: "إن تواجد مرافق مثل مستشفى رويال البحرين ساعد على فتح الباب لتقديم الرعاية الصحية في البحرين، وصب خبرات الهند المشهورة في هذا القطاع"، مؤكداً أن "القيادة والحكومة في مملكة البحرين تفتح باب التعاون على مصراعيه مع ممثلي القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية وتشجع إقامة وحدات طبية في مناطق خارج منطقة المنامة، كجزء من توسعة الرقعة الجغرافية للرعاية الصحية".
وأضاف "بدأنا العمل على مركزين طبيين أساسيين في باربار ومدينة عيسى، والحكومة ترغب في تطوير التعاون بين القطاعين الخاص والعام للوصول إلى أعلى المستويات الحديثة من العناية الصحية لكل جزء في البحرين".
وتضم البنية التحتية في المستشفى معدات عصرية وبرمجيات متكاملة تحت إدارة مجموعة من أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم، وهو المستشفى الوحيد في مملكة البحرين الذي تتوافر فيه المعدات المخبرية والنوم في غرف تحت المراقبة، وتتوفر فيه كذلك تقنية الليزر المتقدمة لأغراض الجراحة التجميلية وأجهزة التصوير المقطعي إلى 16 شريحة (CT scan)، وجهاز التخطيط فوق الصوتي رباعي الأبعاد، ويقدم كذلك العلاج الطبي للأجنة.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مستشفى رويال البحرين ومجموعة كيمز سعد الله: "بدأنا أولاً في دول مجلس التعاون بمركز كيمز البحرين الطبي في أم الحصم، ونحن سعداء أن وصلنا للمرحلة التالية من التوسع".
من جانب آخر، قال رئيس مستشفى رويال البحرين أحمد جواهري: "تبلغ قيمة مشروع مستشفى رويال البحرين 6 ملايين دينار، وجاء بدعم من رجال الأعمال من البحرين وجمهورية الهند، وقد حظي هذا المشروع بوضع خاص بين مملكة البحرين وجمهورية الهند بواسطة مجلس التنمية الاقتصادية (EDB) الذي لعب دوراً رئيسياً في إنشاء هذا المستشفى. كما تم تجهيز وتصميم وتوفير معدات للمستشفى وتزويدها بطاقم من العاملين لخلق نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الطبية في البحرين، وتم هذا العمل في الأشهر الثمانية عشر الماضية، وسيستمر على هذا الأسلوب في تقديم الجودة والعناية".
وأردف "منذ بدء العمل، استقبلنا نحو 65,000 مريض زاروا المستشفى للحصول على الاستشارة والعلاج والفحوص. كما أننا فخورون بإكمالنا نحو 1400 عملية جراحية بنجاح، الكثير منها عمليات جراحية كبيرة كعمليات استبدال الركبة والورك، والعمليات الجراحية لعلاج البدانة، ونطمح إلى استقطاب أفضل الخبراء من الطاقم الطبي من جميع أنحاء العالم".
وأضاف "علاوة على ذلك، نشعر بالاعتزاز الكبير بسبب وجود مجموعة من المرضى من جميع الجنسيات من أكثر من 90 جنسية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً